الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية

نظير عياد: الواقعية والمصداقية سبيلنا لتحديد المشكلات المجتمعية وعلاجها

إسراء كارم الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 10:45 م

شارك الدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، في اللقاء المفتوح مع طلاب جامعة بني سويف بعنوان "الترابط الأسري ودوره في حماية الأوطان"، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، ولفيف من القيادات بالمحافظة.

وخلال كلمته، أكد أمين عام البحوث الإسلامية، أن الأسرة هي قوام المجتمع، وأنها هي الأساس لتحقيق ماتهدف له الأوطان من تنمية واستقرار، مشددا على أن الأزهر لا يدخر جهدا في سبيل النهوض بالأسرة المصرية، وذلك من خلال الحملات وقوافل التوعوية التي تجوب محافظات مصر.

وتعقد اللقاءات الجماهيرية المباشرة مع الجماهير للإجابة على تساؤلاتهم، والتي كان آخرها حملة "التوعية الأسرية والمجتمعية"، التي أطلقها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية مؤخرا، عبر خطة واقعية تعتمد على حل المشكلات الحقيقية، والصدق في طرح ومعالجة القضايا المختلفة ووضع الحلول والضوابط المناسبة لها.

كما شارك في الحوار التفاعلي المفتوح مع طلاب الجامعة، والإجابة على ما يدور في عقول الطلاب من تساؤلات حول العديد من الأمور الاجتماعية والدينية، مؤكدا على ضرورة استقاء الشباب معلوماتهم الدينية من مصادرها الموثوقة، وأن ينتبهوا لمحاولات استقطابهم، مع التشديد على أرباب الأسر بأن يعطوا الاولوية لتنشئة أبنائهم تنشئة سليمة، تسهم في وجود أجيال قادرة على النهوض بالأوطان وحمايتها.

اقرا ايضا : عياد لـ«الوعاظ»: بيان الجوانب الإنسانية للإسلام أولوية كبرى

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة