هند عبد العليم نائب الجيزة
هند عبد العليم نائب الجيزة


حوار| نائب محافظ الجيزة: توصيات الرئيس السيسي ساعدتنا في حل المشاكل

ميادة عمر

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 10:53 م

اختارت الدولة أفضل الكوادر الشبابية، ومنحتهم المسئولية للنهوض بالدولة وتقديم أفضل الأفكار والحلول، وحرص الرئيس السيسي، على اختيار نماذج ناجحة من المرأة لتمكينها لتصبح وجهة مشرفة للجميع، والتأكيد أنها قادرة على القيادة.

وقالت هند عبد العليم، نائب محافظ الجيزة، في حوارها لـ"الأخبار"، إن توصيات الرئيس كانت بمثابة بُصلة ترشدها للطريق الصحيح في القيادة وخدمة المواطن، وإلى نص الحوار..

- ما تقييمك لتجربة تمكين الشباب وخاصة المرأة بالمناصب القيادية؟

في الحقيقة المرأة المصرية أثبتت أنها قادرة على القيام بكافة المهام بجدارة ونزاهة، وفي كل المجالات تعمل وتجتهد ويكون عليها عبء كبير لأنها لم تكن مسؤولة عن عملها فقط بل عليها التوازن بين مسؤولية العمل والأسرة، أما عن تجربة المرأة في منصب نائب المحافظ، فهي تجربة مميزة لاختلاف الملفات التي يتم إداراتها، وأصبح التمكين حقيقة ملموسة للجميع.

- هل توقعتي اختيارك لمنصب نائب محافظ؟

لا لم أتوقع أبدا، كما أن الدفع بعدد كبير من النواب خطوة جديدة حيث تم تعيين نواب لأول مرة في بعض المحافظات، ولكن الرئيس السيسي حرص على تمكين الشباب والصعود والنهضة بهم للأمام لكي يعرف العالم أن شباب مصر على قدر كبير من تحمل المسؤولية والقيادة.

- ما الخبرات التي اكتسبتها من تلك التجربة؟

اكتسبت أشياء كثيرة منها خبرة العمل العام، وإدارة الملفات المختلفة، ولمست الصعوبات التي تواجهها الدولة في بعض المجالات وأصبح لدي قدرة على التفكير في حل تلك المشكلات في كافة المجالات التي تواجهها الدول والعمل على القضاء عليها.

- وماذا عن أبرز العقبات التي واجهتك داخل المحافظة؟

قد تكون أهم العقبات متمثلة في اختلاف القطاع الخاص عن القطاع العام، لكن كانت من أكثر اهتماماتي محاولة نقل تجاربي السابقة لمكاني الحالي.

- ما هي أول مشكلة قمتِ بحلها؟

ربما أول شكوى من محل مخالف وقمنا بإغلاقه، وبعد ذلك تم تقنين أوضاعه ودراسة الموقف الميداني والحلول المتاحة للتصدي الجدي للمشكلة والعمل على حلها.

- وكيف تعاملتي مع أزمة كورونا؟

بدأنا بحملات توعية مكثفة وكنت أتابع تلك الحملات بشكل يومي، كما فتحت المحافظة جسرًا للتعاون مع المجتمع المدني للمساهمة في إمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية، وكنت حريصة جدا على حضور تلك الحملات لكي أطمئن أن المواطنين يستفيدون منها ،وكنت حريصة حتى أجعلهم يطبقون الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا .

- ما هي الملفات التي ستعملين عليها الفترة المقبلة؟

في الحقيقة توجد مشكلة موجود في معظم الأماكن وفي معظم المحافظات وهي مشكلة العشوائيات والسكن غير اللائق، كذلك تأهيل ودعم سكان تلك المناطق بأقصى شيء يصبح في مقدرتنا لفعله لهم حتى يشعروا بآدميتهم وإنسانيتهم داخل المجتمع.

- ما هي أبرز توصيات الرئيس التي تم تنفيذها؟

بالنسبة لي أهم توصيات الرئيس السيسي التي اتبعتها باستمرار النزول للشارع والتعامل مع المواطنين والعمل على حل مشاكلهم وجهًا لوجه، والبحث عن الأماكن والأشخاص الذين يحتاجون بالفعل للدعم والمساعدة، وعدم الأخذ بما يقدم في الأوراق فقط.

- نصيحتك للشباب المقبل على تولي المسؤولية؟

نصيحتي لهم دراسة المكان، وعدم التسرع في إصدار قرارات أو في الحكم على الأمور ولابد من دراسة المشكلة عدة مرات حتى يصبحوا على خبرة كافية للتعامل معها، ولعل تلك النصيحة كانت أهم نصائح الرئيس لنا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة