الأوقاف الأوقاف

«الأوقاف» تنظم ندوة عن الالتزام بالإجراءات الوقائية

إسراء كارم الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 11:06 م

تنظم وزارة الأوقاف، الثلاثاء 1 ديسمبر، ندوة للرأي، بعنوان: «الالتزام بالإجراءات الوقائية مطلب شرعي، ووطني، وصحي»، في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف المصرية والهيئة الوطنيـة للإعلام، في ملف تجديد الخطاب الديني، ومـن خلال الندوات المـشتركة بـيـن الوزارة وقطاع الـقـنوات المـتخصصة بالتليفزيون المصري.

وتنقل القناة الثقافية الندوة في بث مباشر، ويشارك فيها كل من: الدكتور أسامة فخري الجندي، مدير عام المساجد الحكومية، والدكتورة هالة عبد العزيز محمد «مدير الاتفاقات الدولية بالمجلس القومي للسكان».

وأكدت وزارة الأوقاف، ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقررها الجهات الصحية المختصة، وأهمها الحرص على مسافات التباعد الاجتماعي، والبعد عن جميع مظاهر التزاحم، والالتزام بارتداء الكمامة في جميع التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات وغيرها.

وأشارت إلى أن ذلك عملا على تحقيق مقاصد الشرع، وانطلاقًا من وجوب الحفاظ على النفس وصونها عن كل ما يمكن أن يعرضها للخطر أو الهلاك، وعملاً بمبدأ الوقاية خير من العلاج، وقولهم: "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، وعملا بما أُمِرْنا به من الأخذ بالأسباب، ووفاء بواجبنا التوعوي.

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بهذه الإجراءات في جميع المساجد، من الالتزام بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، والحرص على الالتزام بالمسافات الآمنة «علامات التباعد»، واستمرار غلق الأضرحة ودورات المياه وجميع دور المناسبات والاقتصار على إقامة الصلوات، والالتزام بوقت خطبة الجمعة المحدد بعشر دقائق.

وأضافت أنه على جميع القيادات الدعوية والإشرافية بجميع المديريات، تكثيف المرور والمتابعة، وسرعة المحاسبة على أي مخالفة تصدر في هذا الشأن.

وقالت الوزارة إنها أكدت من قبل أنه على من كان يحب بيوت الله «عز وجل» ويحرص على أن تظل مفتوحة أن يلتزم بجميع هذه الإجراءات حتى لا يكون سببًا في أذى أي أحد من الخلق، أو يكون سببًا في غلق بيت من بيوت الله «عز وجل».

ونبهت الوزارة على جميع الجهات الإدارية التابعة لها ضرورة التزام العاملين في مقار العمل بارتداء الكمامة، مؤكدة أنها ستتعامل بحسم مع أي مخالفة سواء بالمساجد أم بالجهات الإدارية التابعة للوزارة، نسأل الله العلي القدير أن يحفظ مصر من سوء ومكروه، وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد.

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة