د. طارق شوقي د. طارق شوقي

وزير التعليم يأمر بالتحقيق الفوري في واقعة وفاة معلمة بكورونا

فاتن زكريا الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 11:19 م

كلف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدير المديرية التعليمية بمحافظة الإسكندرية محمد سعد، بالتحقيق الفوري في الرسالة التي تلقاها الوزير من نجل معلمة بالإسكندرية تدعى مروة شعبان والتي وافتها المنية بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على نص الرسالة التي تلقاها وزير التعليم، وجاء في نصها: «أنا مصطفى ابن المرحومة میس مروة شعبان المتوفية بكورونا، واللي أصيبت من داخل مدرسة قباء الخاصة والإدارة کانت على علم بكده من أول يوم.. أنا والدتي كانت متواجدة داخل المدرسة يوم 10 من الشهر الحالي واشتدت عليها الأعراض وهی داخل فصلها وكلمتني أحجز لها عند الدكتور وفعلا أكد أنها مصابه بكورونا وكانت صدمة لينا، والعدوى مش من والدي زي ما بيدعوا أنا والدي كان تعبان بنزلة برد ومسحته سلبية، وفي أكتر من حالة منها میس فاطمة وميس ثانية وطفل صغیر.. الأمانة تحتم عليا إني أبلغكم بده عشان محدش يستهون ، ولازم يكون في تطبيقات احترازية تتعمل عشان تحافظوا على الأطفال والمدرسين.. مش فاهم التعتيم ليه، مين له المصلحة إننا نخبي خبر إن في مريض كورونا في مدرسة.. حافظوا على أولادكم والمدرسين يخافوا على نفسهم.. وحق أمي مش هيضيع.. وياريت الكل يدعي لها».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، اصدرت تعليمات مشددة للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بإتباع وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدارس، وارتداء الكمامة الطبية بين الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنشآت التعليمية.

 

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة