قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمود ذكى رئيساً لجامعة طنطا
قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمود ذكى رئيساً لجامعة طنطا


قرار جمهوري بتعيين محمود ذكي رئيسًا لجامعة طنطا

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 11:39 م

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً لسنة ٢٠٢٠، بتعيين الدكتور محمود أحمد ذكي محمد رئيسًا لـجامعة طنطا.

جدير بالذكر أن الدكتور محمود ذكي حصل على درجة بكالوريوس الهندسة المعمارية من كلية الهندسة جامعة القاهرة في عام ١٩٨٧، ودرجة الماجستير في عام ١٩٩٢، ثم درجة دكتوراه الفلسفة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تصميم المستشفيات في عام ١٩٩٥.

وتدرج الدكتور محمود ذكي في الوظائف العلمية، حيث عُيّن مدرساً للعمارة والتصميم المعماري في عام ١٩٩٥، ثم أستاذًا مساعدًا بقسم الهندسة المعمارية في عام ٢٠٠٠، ثم أستاذًا للعمارة والتصميم المعماري في عام ٢٠٠٦.

وشغل "ذكي" العديد من المناصب الإدارية بكلية الهندسة جامعة طنطا، حيث تولى رئاسة قسم الهندسة المعمارية اعتباراً من عام ٢٠١١ حتى يناير ٢٠١٩، وعضواً باللجنة الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدون بالمجلس الأعلى للجامعات اعتباراً من عام ٢٠١٣ حتى  ٢٠١٧، ليشغل بعد ذلك منصب عميد كلية الهندسة جامعة طنطا منذ يناير ٢٠١٩.

ويعد الدكتور محمود ذكي أحد الاستشارين الدوليين للعديد من الجهات والمنظمات الدولية منذ ٢٠٠٦، في مجال تصميم وتخطيط المستشفيات ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الكبرى وتطوير إدارة  الأعمال، وله العديد من الأبحاث المنشورة في الدوريات المحلية والإقليمية والدولية، وترأس عدة مؤتمرات محلية ودولية.
 

اقرأ أيضا: محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يبحثان حل المشكلات المجتمعية
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة