تعرف على مخالفاتك بقانون المرور الجديد وعقوبتها
تعرف على مخالفاتك بقانون المرور الجديد وعقوبتها


تعرف على أنواع المخالفات بقانون المرور الجديد وعقوبتها

أسماء مصطفى

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 11:45 م

 

منح قانون المرور الجديد جميع السائقين أثناء القيادة على الطرق 50 نقطة مرورية ويتم خصم نقاط من قائد المركبة فى حالة ارتكابه أى مخالفة مرورية بحسب الشريحة المختصة بها، والتى قسمت 5 شرائح مرورية بحسب جسامة المخالفة يتم معاقبة المخالف ليتم إلزام جميع قائدى السيارات بقواعد وآداب المرور للحد من وقوع الحوادث المرورية.

وشملت المادة 82 من القانون، فى حالة نفاذ النقاط تعليق رخصة القيادة لمدة 90 يوما فى السابقة الثانية من العام التراخيصى، إلا بعد اجتياز الدورة توعية بأحد مراكز التدريب المعتمدة لمدة 10 أيام، كما يتم تعليق الرخصة لمدة 180 يوما فى السابقة الثانية من العام التراخيصى.

 ولا تعاد صلاحيتها إلا بعد حضور دورة تدريبية على القيادة لمدة 25 يوما، وينظم اللائحة التنفيذية لضوابط وإجراءات صارمة على أصحاب الرخص وعدم التهاون فى الدورات التى يتم الالتحاق بها.

وأقرت المادة 82 من القانون، التى أقرت بأنه يعتبر قائد المركبة مرتكبًا لسابقة مرورية، إذا بلغ مجموع النقاط المستنزلة حد الصلاحية، وتتخذ ضده الإجراءات مجموعة من الإجراءات، منها تعليق رخصة القيادة لمدة 30 يوما فى السابقة الأولى من العام التراخيصى ولا تعاد صلاحيتها، إلا بعد حضور دورة توعية مرورية بأحد مراكز تعليم القيادة لمدة 5 أيام.

وشملت المادة 76 فى الشريحة الأولى أثناء ارتكاب المخالفة بخصم نقطة واحدة، ويُعاقب صاحبها بغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 200 جنيه، ومن أبرز مخالفاتها عدم إتباع قواعد وآداب المرور بالقانون ولائحته التنفيذية، وعدم تزويد المركبة بمثلث عاكس للضوء أو حقيبة إسعافات أولية، وعدم تزويد المركبة بأجهزة الإطفاء المقررة أو عدم صلاحيتها، أو وجودها فى غير متناول قائد المركبة والركاب، والقيادة بدون استخدام النظارة الطبية المثبتة برخصة القيادة.

أقرأ أيضا: http://رادار المرور» يرصد 1238 سيارة متجاوزة للسرعة
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة