عمرو البشبيشي
عمرو البشبيشي


عمرو البشبيشي: العمل الجماعي سبب نجاح المحافظة

وليد زيدان

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 12:12 ص

 

عام كامل مر على تعيين أول دفعة من خريجي البرنامج الرئاسي لشغل مناصب قيادية في الدولة نرصد مهامهم وإنجازاتهم منذ توليهم المناصب في ظل الظروف الصعبة التي تولى فيها المسئولية في ظل أزمة جائحة كورونا التي ضربت العالم وأبرز المهام التي نفذوها خلال هذا العام.. عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، خريج كلية الحقوق وحاصل على الماجستير في القانون العام في حوار مع "الأخبار" للحديث عن أبرز المهام التي رصدها خلال توليه المسئولية ونجاح تجربة نواب المحافظين في تقديم قيادات شابة.

» في البداية ما هى مهام نائب المحافظ ؟

- القيادة داخل المحافظة هى قيادة جماعية يقوم من خلالها المحافظ بتكليف كل مسئول بمتابعة عدة ملفات، والمساعدة في تنفيذ المهام داخل المحافظة ولذلك فالعمل الجماعي وأن يقوم كل شخص بمهمته على أكمل وجه يساعد على نجاح المحافظة ككل ونحن في كفر الشيخ وضعنا اهتمام بمنظومة التحول الرقمي في المحافظة ورفع كفاءة الجهاز الإداري في الدولة ورفع كفاءة الموظف الحكومي.

» خلال هذا العام.. ماذا رصدت كنائب لمحافظ كفر الشيخ ؟

- منذ تولينا المهمة واجهنا صعوبات عديدة وكانت الدولة تعاني من بعض المشاكل أهمها المناطق غير المخططة، وتمكنا من رصد مبلغ كبير وقمنا بأعمال الكهرباء والصرف الصحي وبنية تحتية حتى يتلقى المواطن خدمات مرفقية، كما واجهنا السيول التي ضربت كفر الشيخ في بداية العام ومن هنا تعلمنا إدارة الأزمة والمشاركات المجتمعية من المواطنين تقديرًا منهم لجهد المسئول.

كما خضنا معركة مع أزمة الكورونا من خلال القيام بمستشفى العزل والعمل دون التوقف حتى تمكنا من السيطرة على الموقف ثم أخيرًا قانون التصالح والذي أعتبره قانون رائع وجعل هناك إقبال من المخالفين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح وأصبح لدينا 12 مركزا في كفر الشيخ.

» كيف نجحت تجربة نواب المحافظين في تقديم قيادات شابة ؟

- اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما بالغا بالشباب وتأهيلهم وتخريج كوادر شبابية قادرة على تحمل المسئولية والقيادة ولذا قام في 2016 بالبرنامج الرئاسي والذي نجح في تحقيق المطلوب منه والدليل تعيين أول محافظ من خريجي الدفعة الأولى للبرنامج وكذلك تخريج أكثر من دفعة بعد ذلك.

وبحمد الله كنت من المحظوظين بالالتحاق بالدفعة الأولى للبرنامج الرئاسي واجتزت البرنامج بنجاح ثم التحقت بالبرنامج المتقدم أو البرنامج الرئاسي للتنفيذيين والذي اهلنا للعمل في المناصب القيادية وبعد ذلك التحقت بالعمل في الأكاديمية الوطنية للتدريب وخلال هذه المراحل تعلمنا كيف تصبح مسئولا ناجحا والقضاء على الروتين داخل المصالح الحكومية ومواجهة الأزمات والصعوبات حتى تم تكليفي للعمل كنائب لمحافظ كفر الشيخ ولولا المراحل التي مررت بها لما استطعت من النجاح في هذه المسئولية الصعبة.

» وما استراتيجيتك المستقبلية ؟

نسعى لتحقيق استراتيجية 2030 وهى التي تتضمن ملفات عديدة علي رأسها التعليم والصحة وتوفير عيشة كريمة للمواطن والعمل على تخريج دفعات عديدة من الشباب وتأهيلهم للقيادة.

اقرأ أيضا نائب محافظ المنيا: الرئيس يشجعنا واستخدمنا تقنيات حديثة لمواجهة كورونا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة