د. هاني سري الدين د. هاني سري الدين

هاني سري الدين: التنمية العقارية تواجه مشاكل أكبر من فكرة التصدير

شيماء مصطفى- مصطفى حسن- السيد شكري الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 01:35 ص

أكد د.هاني سري الدين، عضو مجلس الشيوخ، إن محاور المؤتمر واضحة للغاية، ففي محور الاستثمار أن هناك معوقات كثيرة علي مستوي السياسات المالية وأهمها فكرة عدم التيقن من استمرارية القرارات لفترات طويلة، كما أن هناك مشكلة كبيرة في فكرة الربط الضريبي، وبالتالي فإن المؤتمر في حاجة إلي وضع نقاط أساسية في كل جلسة توضح المشاكل والحلول.

 

وأضاف أنه فيما يخص محور تصدير العقار، فإن الوقت الحالي – من وجهة نظره – غير ملائم لهذا الأمر، حيث أن التنمية العقارية تواجه مشاكل أكبر من فكرة التصدير، فالدولة الآن تدعم قطاع الإسكان بشكل غير مسبوق، وفي الوقت نفسه تحولت الشركات العقارية الكبري إلي جهة تمويل لمدة 12 او 15 سنة.

 

جاء ذلك في الجلسة التحضيرية الرابعة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع والمقرر عقده 19 ديسمبر 2020.

 

وأشار إلي أن الصناعات القائمة علي هذا القطاع أيضا تحتاج إلي الدعم مثل صناعات الأسمنت والحديد والسيراميك والأخشاب وكل مواد البناء، وبالتالي فإن التصدير في هذه المرحلة هو نوع من الرفاهية خاصة أن انتشار ثقافة "النصف تشطيب" من الثقافات التي لا يصلح معها التصدير.

 

وأكد هاني سري الدين، أن محور التحول الرقمي أحد أهم المحاور التي يناقشها المؤتمر، حيث أن التحول الذي تشهده البنية الأساسية في مختلف المشروعات قائم علي التحول الرقمي الذي يمكن اعتباره بداية حقيقية لكافة المشروعات في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا رئيس جهاز التمثيل التجاري: الأوضاع الاقتصادية العالمية متشابكة «فيديو»

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة