صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تراجع كبير بإصابات كورونا اليومية في فرنسا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 02:32 ص


تراجعت الإصابات اليومية بفيروس كورونا في فرنسا بشكل كبير على مدار 24 ساعة بعدما سجلت يوم الاثنين 4005  إصابة جديدة.


وبحسب قناة فرانس 24 فإت عدد الإصابات اليومية في البلاد تراجعت بعدما كانت سجلت يوم الأحد الماضي أكثر من 9 آلاف إصابة، بينما سجلت السبت 12580 إصابة.

اقرأ أيضًا: فيديوجراف| «الأمن الشامل» يتسبب في اندلاع احتجاجات فرنسا


وأضافت أنه فيما يخص الوفيات سجلت فرنسا 406 حالة وفاة جديدة يوم الاثنين، ليبلغ العدد الإجمالي لوفيات كورونا منذ انتشار الجائحة بالبلاد إلى 52731 حالة.


وتابعت أنه على مدار الـ7 أيام الماضية سجل متوسط إصابات الفيروس التاجي بالبلاد 11118 وهو أدنى معدل تسجله الإصابات منذ شهرين، بينما بلغ إجمالي عدد إصابات كوورنا في فرنسا مليونين و222488 حالة إصابة.


وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن في وقت سابق بأن بلاده تجاوزت ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا، وأن الوضع الصحي بالبلاد يتحسن بشكل عام، على الرغم من كونه مقلقا في بعض الأماكن التي يتنشر بها الفيروس.


وأشار ماكرون إلى أن المرحلة الثانية من تخفيف القيود تبدأ في 15 ديسمبر المقبل، كما أنه سيتم السماح للمحال التجارية بفتح أبوابها مجددًا حتى التاسعة مساء، لكن باشتراطات صحية مشددة، لمنع تفشي الفيروس مرة أخرى.


وأضاف ماكرون أن المرحلة الثالثة من تخفيف القيود في فرنسا ستبدأ في 20 يناير، حيث تفتح المطاعم والقاعات الرياضية أبوابها في حال بقيت أعداد الإصابات اليومية أقل من 5 آلاف.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة