صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مودرنا تطلب من إدارة الدواء الأمريكية ترخيص الاستخدام الطارئ للقاحها

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 02:41 ص

طالبت شركة مودرنا الأمريكية من إدارة الأدوية بالولايات المتحدة منحها ترخيصا للاستخدام الطارئ لعقارها المعالج لفيروس كورونا، بالإضافة إلى بدء عملية توزيع اللقاح على نطاق أوسع في غضون أسابيع.


وقالت شركة مودرنا إن لقاحها كان فعالاً بنسبة 94.1% في علاج المصابين بفيروس كورونا، وذلك بحسب نتائج التجارب التي تم إجرائها خلال الفترة الماضية.

اقرأ ايضًا: مودرنا: سنحصل على تصريح لتوزيع عقارنا المعالج لكورونا خلال أسابيع


وصرح ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا، في بيان له بأنه يعتقد أن لقاح شركته سيكون أداة جديدة في التعامل مع فيروس كورونا وقد تغير مسار الوباء بالكامل ويساعد أيضا على الوقاية من الأمراض الشديدة.


وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين أعلنت عن أنها ستوقع الأربعاء عقدا مع شركة مودرنا للحصول على 160 مليون جرعة من لقاحها المعالج لفيروس كورونا، والذي يعقد التعاقد السادس الذي تبرمه مع الشركة الأمريكية.


وبحسب موقع «بيزنس إنسايدر» فإن اللقاح الخاص بشركة فايزر قد يكون هو الأول الذي تستخدمه الولايات المتحدة في حملات التطعيم ضد الوباء، وذلك في ظل التفشي الكبير لجائحة كورونا في أمريكا بعدما وصل عدد إجمالي عدد الإصابات إلى أكثر من 13 مليون ونصف، بينما تخطت الوفيات حاجز المليون.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة