صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


3 ديسمبر.. أولى جلسات محاكمة والدي الطفل «ضحية الجوع»

إسلام دياب

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 04:11 ص

قررت محكمة الجنح تحديد جلسة الخميس 3 ديسمبر، لنظر أولى جلسات محاكمة "عاطف.ج" و"شيماء.ع" والدى الطفل "أنس" ضحية "الموت جوعا" بتهمة الإهمال والقتل الخطأ والتسبب في وفاة المجنى عليه.

وأحال المستشار علي حسن المحامي العام للنيابات والدي الطفل الرضيع "أنس"، المعروف إعلامياً باسم "ضحية الموت جوعاً"، فى قرية عزبة كفر الفقهاء، إلى محكمة الجنح، بعد تعديل وصف اتهامهما من جناية "القتل العمد غير مقترن بسبق الإصرار والترصد"، إلى جنحة "قتل خطأ".

اقرأ أيضا|إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالزيتون للجنح

كان قاضي المعارضات قد قرر للمرة الثالثة تجديد حبس عاطف جودة وشيماء عنتر والدي الطفل أنس بعد تركه 9 أيام وحيدا بمنزلهما بقرية عزبة كفر الفقهاء مركز طوخ، 15 يوما.

يذكر أن اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من العميد تامر موسي مأمور مركز طوخ يفيد بورود بلاغ من "ع.ح" عامل باكتشافه وفاة ابنه الطفل "أنس.ع.ع" 4 أشهر داخل مسكنه متهما زوجته ا.ش.ع.ن 24 عاما، بترك صغيرهما وحيدًا حتى توفي.

وتبين أنه في تاريخ 17 من أكتوبر الماضي وقع خلاف بين الزوج المبلغ وزوجته، خرجت على إثره من منزلهما، مصطحبة ابنها الثاني الطفل “مروان”، بحجة إحضار بعض المشتريات إلا أنها توجهت لمنزل أسرتها بذات الناحية دون علم الزوج.

وأضافت التحريات أنه مع تأخر الزوجة في العودة إلى منزلها، توجه زوجها إلى عمله، تاركا الرضيع داخل الشقة وحيدا، بينما لم يغلق باب المسكن، اعتقادًا منه بعودة زوجته عقب انتهائها من شراء متطلباتها، وهو ما لم يحدث، واكتشف الأب وفاة طفلهما بعد أيام قضاها في عمله، وبسؤال والدة الطفل المتوفى، أيدت مضمون ما جاء بالفحص، وعللت عدم عودتها للاطمئنان على رضيعها، بأنها كانت تعتقد أن والد الطفل يرافقه ويرعاه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة