جين بساكي جين بساكي

من هي جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض الجديدة؟ 

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 04:45 ص

لا زال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يعلن أسماء إدارته قبل أيام قليلة من توليه رئاسة أمريكا بشكل رسمي في 20 يناير المقبل.

واختار بايدن العديد من الوجوه النسائية ليقدن مكتب الاتصال بالكامل، كما اختار جين بساكي لتكون متحدثة باسم البيت الأبيض.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أبرز المعلومات عن جين بساكي المتحدثة الجديدة للبيت الأبيض.

جين بساكي تعد واحدة من الوجوه التي يعرفها الديمقراطيون، وعملت بالعديد من الإدارات السابقة، فسبق لها أن شغلت العديد من المناصب الكبرى في عهد الرئيس براك أوباما وكان من ضمنها مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن بساكي عملت أيضًا كمتحدثة باسم وزارة الخارجية في عهد وزير الخارجية السابق جون كيري، كما شغلت قبلها منصب نائبة مدير الاتصالات في البيت الأبيض.

وكان لبساكي دورا بارز بعدد من الحملات الانتخابية الخاصة بالديمقراطيين فسبق لها العمل كسكرتيرة صحفية متنقلة خلال حملتي أوباما الانتخابيتين لعامي 2008 و2012، وكانت أيضًا نائبة السكرتير الصحفي لجون كيري خلال حملته الانتخابية عام 2004.

ما هي مهام جين بساكي؟

سيكون لجين بساكي، العديد من المهام خلال توليها منصب المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، منها تقديم الإحاطات المستمرة لوسائل الإعلام المختلفة، وتقديم إفادات شاملة عن جدول الرئيس وأنشطته اليومية والأحداث التي يشارك بها.

كما سيكون من ضمن مهامها أيضًا إصدار البيانات الرسمية، وتقديم الردود والمعلومات المختلفة إلى وسائل الإعلام على لسان الإدارة الأمريكية الجديد، بالإضافة إلى تقديم التوضيحات والمعلومات المطلوبة عن المبادرات التي سيقودها الرئيس الجديد جو بايدن.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة