القس الدكتور اندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية
القس الدكتور اندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية


«الإنجيلية» تعقد مؤتمر «آليات مواجهة خطاب الكراهية» غدا

مايكل نبيل

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 01:08 م

تعقد غدا الأربعاء الموافق ٢ ديسمبر بمقر الهيئة القبطية الانجيلية مؤتمر «آليات مواجهة خطاب الكراهية» وذلك برئاسة القس الدكتور اندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية والهيئة الانجيلية بمصر .

ومن المقرر أن يحضر عدد من الكتاب والمفكرين بالدولة ورجال الدين المسيحي والإسلامي وعدد من الإعلاميين وومثلي المجتمع المدني.

وكانت قد أطلقت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، حملة «الـ16 يوم» لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «صوتنا واحد لا للعنف ضد المرأة»، والتي يحتفل بها العالم كل عام في الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتعد حملة الـ16 يوم من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة التي تهدف إلى رفع الوعي بمجتمعات عمل الهيئة، وأيضًا خلق الوعي العام وتقديم مجموعة من الرسائل التوعوية لمناهضة أشكال العنف المختلفة ضد المرأة.

وتتضمن أنشطة وفعاليات الحملة العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية بـ7 محافظات على مدار الـ 16 يومًا من خلال توجيه العديد من الرسائل التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة بكل أشكاله، وذلك عبر اللقاءات المباشرة لرفع الوعي للمواطنين بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص بالمجتمعات المحلية مع مراعاة التدابير الاحترازية لتجنب الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، أو "أونلاين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة