صورة مجمعة صورة مجمعة

بعيدا عن «الفنادق والمتاحف».. مزارات سياحية لا يعرفها المصريون

مي سيد الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 01:58 م

عندما تتحدث عن السياحة في مصر يذهب إلى الأذهان الوجهات السياحية الكبرى مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، ولكن هل تعلم أن مصر فيها الكثير من المزارات السياحية التي لا يعرفها المصريون.


وتسلط "بوابة أخبار اليوم" الضوء على أهم 5 مزارات سياحية في مصر لا يعرفها المصريين.

 


محمية وادي الجمال

 

 


تعد محمية وادي الجمال، ضمن المحميات الطبيعية المصرية وتقع في محافظة البحر الأحمر، تتميز بالشواطئ الرملية الرائعة والبيئة البحرية المليئة بالشعاب المرجانية الفريدة كما هي غنية بالمناظر الطبيعية والحياة البرية ومحاطة بجبال مرتفعة جعلتها تشبه بالمناظر الطبيعية المرسومة في لوحة فنية.

 

محمية وادي الريان

 


توجد محمية وادي الريان في الفيوم، تتميز بطبيعتها الصحراوية الرائعة جعلتها من أشهر المناطق لرياضة التزحلق على الرمال وهي مليئة بالحياة النباتية المتنوعة ويوجد بها 15 نوع من الحيوانات البرية مثل الغزال المصري، ثعلب الفنك، ثعلب الرمل والغزال الأبيض.

 

محمية كهف وادي سنور

 


وعلى بعد 30 كيلومتر من شرق مدينة بني سويف حوالي 200 كيلو متر من القاهرة، تجد محمية كهف وادي سنور، التي تعبر واحدة من أجمل المحميات في مصر، حيث ترجع أهمية هذا الكهف إلى ندرة هذه التكوينات الطبيعية في العالم، وتعتبر المحمية مزارا عالميا ثقافيا فريدا للباحثين في مجال علم الجيولوجيا.

 


ضريح أغاخان

 


يوجد ضريح أغاخان، على ضفة النيل في أسوان وتم تصميمه على غرار تصميم المقابر الفاطمية في مصر وهو مدفن لأغاخان الثالث الذي توفي سنة 1957، تم بناء الضريح من الحجر الجيري الوردي، يعتبر واحد من أجمل المزارات السياحية الثقافية في أسوان.

 

كهف الجارة

 


بين الوادي الجديد بالصحراء الغربية وأسيوط، يوجد كهف الجارة الذي تم اكتشافه عام 1873 على يد المستكشف الألماني "جيرهارد رولفز"، الذي انبهر بالرواسب الصخرية التي أعطت للكهف جمال لا يوصف وفريد، لذلك يعد من أجمل المزارات السياحية في مصر من حيث الاستجمام والهدوء.

 

شاهد ايضا :- 4 مسلات لرمسيس الثاني تزين أهم معالم مصر السياحية

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة