هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي


السجن المشدد 5 سنوات للمتهمين بالشروع في قتل جارهم بالبساتين

إسلام دياب

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 02:02 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، المتهمين باستعراض القوة والشروع في قتل جارهم وسرقته في البساتين بالسجن المشدد 5 سنوات.

اقرأ أيضا|«موديل سقارة» تحضر التحقيقات بالإسدال والخلخال

صدر الحكم، برئاسة المستشار حمدى محمد السيد الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلى ومحمود مصطفى كمال الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمين عادل حسن أحمد، 37 سنة، سمكري سيارات وعلى حسن محمد، 29 سنة، سمكري سيارات ومحمود حسن أحمد، وأحمد محمد أحمد، بالشروع في قتل المجني عليه وائل شوقي فهمي عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن اصطحبوه رغما عنه وتعليقه أمام مسكنهم وتعدوا عليه بالضرب مستخدمين في ذلك أسلحة بيضاء قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات وقد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تدخل الأهالي ومداركة المجني عليه بالعلاج وقد ارتبطت تلك الجناية بجناية أخرى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان سرقوا المنقولات المملوكة للمجنى عليه سالف الذكر.

وأضافت التحقيقات، أنهم استعرضوا القوة والعنف ضد المجنى عليه بقصد ترويعه لفرض السيطرة على أهل المنطقة حال كونهم حاملين أسلحة بيضاء ونارية «مسدس فردي الطلقات، وفرد خرطوش، وسنجة» بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة