الدكتور إيهاب سليمان الدكتور إيهاب سليمان

فيديو| تفاصيل افتتاح أول وحدة لعلاج العنف ضد المرأة بالقصر العيني

رأفت ماهر الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 02:15 م

قال د.إيهاب سليمان، أستاذ ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد بالقصر العيني، إنه تم افتتاح أول وحدة لعلاج العنف ضد المرأة بالمستشفى، موضحا أنها وحدة متكاملة متخصصة بالتعامل مع السيدات المعنفات اللاتي يتعرضن للعنف .

وأضاف الدكتور إيهاب سليمان ــ خلال حواره المذاع عبر "فضائية الأولى المصرية" ــ أن ثلث سيدات العالم يتعرضن للعنف بصورة أو بأخرى بواقع 1.3 مليار سيدة، أن المجلس القومي للمرأة أطلق مبادرة بإنشاء وحدات في جميع الجامعات في مصر، وإعطاء دورات تدريبية لتدريب مدربين وأطباء وتمريض وكل الهيئة المعاونة بحيث تنتشر في جامعات مصر، وكانت تلك مبادرة جيدة جدًا.

وأكد أستاذ ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد بالقصر العيني، أن الجامعة شهدت افتتاح «الوحدة الآمنة» كأول وحدات لعلاج المعنفات على مستوى الجامعات المصرية، موضحًا أن العمل فيها بدأ منذ أيام، ويتم الحفاظ على سرية بيانات المعنفات: «تقديم الخدمات دون حجز، مفيش حاجة في القصر العيني اسمها حجز».

وأوضح : «جرى إطلاق مبادرات من أجل مكافحة العنف ضد المرأة بصورة أو بأخرى، لكن الآن لدينا وحدة متكاملة يعمل فيها أطباء من قسم النساء والتوليد وأطباء بقسم الأسرة وأطباء متخصصون في الصحة النفسية وآخرون من الطب الشرعي، للتعامل مع المعنفات بشكل متكامل وجعلهن قادرات على التغلب على العنف». 
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة