اليوم العالمي لمكافحة الإيدز اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

فيديو| تعرف على أهداف اليوم العالمي لمكافحة «الإيدز»

رأفت ماهر الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 02:43 م

عرضت "فضائية إكسترا نيوز" الثلاثاء 1 يسمبر تقرير يوضح أهداف اليوم العالمي لـ مكافحة مرض الإيدز حول العالم.

وذكر التقرير أنه تعني كلمة (إيدز) متلازمة نقص المناعة المكتسب، ويمكن أن تظهر عندما يدمر فيروس نقص المناعة البشري الجهاز المناعي إلى حد أنه لا يصبح قادرًا على محاربة العدوى البسيطة.


ويُقام اليوم العالمي للإيدز في الأول من ديسمبر من كل عام لرفع مستوى الوعي حول فيروس نقص المناعة البشرية وبدأ احياء هذا اليوم عام 1987وهو يوم لإظهار الدعم للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشري، وتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم بسببه، والتعرف على الحقائق، والوقائع الحالية للفيروس حول العالم.

ويعيش 37.9 مليون شخص بفيروس نقص المناعة البشرية في جميع أنحاء العالم وبشكل عام، النساء يشكلن نحو نصف المصابين بفيروس نقص المناعة البشري في جميع أنحاء العالم. 
 

أهداف اليوم العالمي لمكافحة الإيدز: التركيز على أهمية التوسع، وزيادة التغطية بالخدمات الوقائية والعلاجية لعدوى الإيدز محليًّا وعالميًّا.
رصد انتشار الإيدز والعدوى بفيروسه على الصعيد العالمي، ورصد مدى توافر خدمات العلاج، والوقاية ذات الصلة.

وضع السياسات، وتوفير الإرشادات القياسية والتقنية؛ لمساعدة البلدان على تعزيز التدخلات في القطاع الصحي؛ بهدف مكافحة الإيدز، والعدوى بفيروسه.
تقديم الدعم اللازم للبلدان المنخفضة الدخل وتأمين الأدوية، ومستلزمات التشخيص، والوسائل الأخرى اللازمة لمكافحة فيروس الإيدز، وضمان إمدادات كافية منها.

دعوة كل الجهات المعنية على الصعيد العالمي إلى مزيد من الاهتمام بوباء الإيدز، والعدوى بفيروسه، وإبداء مزيد من الالتزام بمكافحته.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة