كافيار كافيار

فوائد مذهلة «للكافيار» وهذا بديله بسعر مناسب

مي سيد الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 02:58 م

بسبب ثمنه الباهظ الذي وصل في البلاد الأوروبية إلى  2000 يورو، و في مصر يتراوح  ثمنه ما بين 1000 جنيه إلى 1500 جنيه، لذلك  أطلق عليه طعام الأغنياء هو الكافيار، وهو عبارة عن البيض الذي يوجد في بطن الأسماك، و تم استخراجه من أنواع معينة من الأسماك. 

بديل الكافيار 
يعتبر الزبادي بديل للكافيار و بسعر يناسب الجميع و لأنه يحتوي على جميع مكونات الكافيار لذلك فهو له نفس الفوائد  و بسعر مناسب مثل يعتبر الزبادي  مصدراً غني  للفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وعدد من الفيتامينات مثل فيتامينات A و B وخاصة فيتاميني B6 و B12 وهو مصدر ممتاز للبروتين  والكالسيوم و فيتامين "د" .

ومن أبرز فوائد  الكافيار المذهلة لصحة الإنسان 


تعزيز مناعة الجسم
يحتوي الكافيار على كمية كبيرة من الفيتامينات  والأوميجا 3 والزنك، وكل هذا يساعدوا على تعزيز و تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان ،و أيضا يساعد على التخلص من السموم الخارجية في الجسم .

تقوية العضلات و العظام 
يحتوي الكافيار على نسبة كبيرة من البروتين الذي يساعد في تنمية و تقوية عضلات الجسم، ولأنه يتوفر فيه كمية من الكالسيوم و فيتامين «د» الذين يساعدوا في تقوية العظام و تقليل الإصابة بهشاشة العظام .


علاج  فقر الدم
يحتوي الكافيار على نسبة عالية من الحديد  لذلك فهو علاج سحري لفقر الدم.


خفض ضغط الدم
يحتوي الكافيار على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على ضبط معدل ضغط الدم في الجسم.


صحة القلب
الكافيار له دور كبير في تحسين صحة القلب و الأوعية الدموية لأنه  يحتوي على الأوميجا 3  المليئة بالمضادات للأكسدة التي تساعد في تعزيز صحة القلب.


تحسين البشرة


يتم وضع الكافيار في كثير من  مستحضرات التجميل التي تخص البشرة لأنه  يساعد على التخلص من التجاعيد و يساعد في تعزيز  نضارة البشرة بسبب الكمية الكبيرة الموجودة فيه من الزنك و الماجنيسيوم و اليود .

 

شاهد أيضا :- «الكركم» و«خل التفاح».. وصفات سحرية للتخلص من حب الشباب

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة