خلال التدريب
خلال التدريب


انطلاق التدريب البحري الجوي المشترك المصري اليوناني القبرصي «ميدوزا 10»

محمد محمود فايد

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 04:02 م

 

إنطلقت فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك «ميدوزا -10»" والذى سيستمر لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بجمهورية مصر العربية .

 

ويشارك فيه عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية والفرنسية والإماراتية، وكلاً من السعودية وأمريكا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا والمانيا بصفة مراقب.

 

يأتي ذلك فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة .

 

ويشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام القوات المشاركة فى التدريب بأعمال التخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط فى إدارة العمليات المشتركة وكذا تبادل الخبرات بين القوات المشاركة ، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والإستعداد لتنفيذ أى مهام مشتركة تحت مختلف الظروف، خاصة فى ظل ماتشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات سريعة ومتلاحقة .

 

وأعرب المشاركون في التدريب من كافة الدول عن سعادتهم بحفاوة الإستقبال والتنظيم الجيد، الذي يأتي في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والدول الصديقة والشقيقة، وتنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات بمنطقة البحر الأبيض المتوسط .
 

اقرأ أيضا:

 

القوات البحرية المصرية واليونانية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بالبحر المتوسط

 

الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك «سيف العرب»

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة