وزيرة التضامن: الرئيس أعطى توجيهات لرعاية 50 الف صياد
وزيرة التضامن: الرئيس أعطى توجيهات لرعاية 50 الف صياد


وزيرة التضامن: الرئيس أعطى توجيهات لرعاية 50 الف صياد

ضياء أبوكيلة

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 04:10 م

أكدت د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الدولة تعمل على خلق منظومة حماية اجتماعية كاملة للعاملين بمهنة الصيد، مشيرة إلى أنه سيتم عمل قاعدة بيانات للصيادين.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه برعاية 50 الف صياد وتحسين أحوالهم، ويقوم صندوق «تحيا مصر» بتوفير ملابس تناسب مهنة الصيد لحماية الصيادين، وكذلك توفير الشباك ومعدات الصيد، وتطوير المراكب والقوارب، ومنح قروض متناهية الصغر للصيادين لتمويل المشروعات المرتبطة بمهنة الصيد، ويشترط للحصول على هذه المزايا أن يكون الصياد مسجل لدى الوزارة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة لمحافظة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء لتفقد المشروعات والخدمات التي تقدمها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة أبناء المحافظة.

أقرأ أيضا| افتتاح مؤتمر «سوهاج المستقبل» لتدريب 200 من شباب الخريجين

وأشارت الوزيرة، إلى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة فى حل مشاكل العاملين بصناعة الكليم والجوبلان اليدوى بمركز فوه بكفر الشيخ، وذلك عبر تبنى الوزارة تسويق منتجاتهم والعمل على جعلهم ضمن العمالة المنتظمة.

وأضافت أنها قامت بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع «فرصة» بالاشتراك مع وزارة الزراعة والذي يتم من خلاله منح السيدات بطارية لتربية الدواجن، حيث تحصل كل سيدة على 120 دجاجة و800 كيلو علف، وتقوم بتربيتها بغرض بيع البيض الناتج عنها، ويتم سداد المبالغ المستحقة على مدار عامين.

وقالت الوزيرة، إنه يوجد رؤية جديدة لدى الوزارة لرعاية الأطفال بدور الأيتام خاصة فيما يتعلق بالتعليم والصحة ..وسيتم تطوير دور رعاية الأيتام خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الهيئة الهندسية.

وتفقدت الوزيرة يرافقها اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ دار الأمل للأطفال الايتام والتي تضم 27 طفلا من عمر عامين ونصف وحتى 7 أعوام وتقدم الدار رعاية نفسية واجتماعية وصحية كاملة، كما تفقدا دار الأطفال الايتام الرضع، والتي تضم 24 طفل من عمر يوم وحتى 3 سنوات، وحرص المحافظ الوزيرة على مداعبة الاطفال والتأكيد على ضرورة توفير كافة أوجه الدعم لهم وحمل المحافظ طفلة وقام بتقبيلها عقب معرفته بأن اسمها "نورا" وداعبها قائلا انت نورا وانا نور الدين.

كما تفقدا جمعية الهلال الأحمر والتي تضم جناح رعاية مركزة تم إنشاؤه حديثا بطاقة  10 أسرة و3 أجهزة تنفس صناعى بالإضافة إلى وحدة الغسيل الكلوى بطاقة 15 ماكينة للغسيل كلوى إلى جانب 10 حضانات للاطفال المبتسرين وعيادة اسنان ومعمل تحاليل وتقدم الجمعية جميع خدماتها بأسعار رمزية.

كما قامت الوزيرة بتسليم 620 مشروعا صغيرا بتكلفة 15 مليون جنيه ضمن برنامج «فرصة» وناقشت مشاكل صناعة الكليم بمركز فوه واستعرضت الحلول المطروحة لإعادة هذه الصناعة إلى سابق عهدها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة