مدارس التكنولوجيا التطبيقية مدارس التكنولوجيا التطبيقية

الوزارة: تطوير التعليم الفني يحول مصر إلى وجهة تصنيع عالمية

منةالله ممدوح الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 06:24 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة تعمل الآن على تطوير نظام التعليم الفني، لتحويل مصر إلى وجهة تصنيع عالمية، مثل مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تقوم على شراكات مع أكبر الهيئات الصناعية من القطاع الخاص، والتي توفر أحسن تطبيق عملي، وتضخ إلى سوق العمل عمالة فنية بجودة عالمية.

واوضحت أنه تم إنشاء عددًا من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في تخصصات جديدة لمواكبة متطلبات سوق العمل والثورة الصناعية الرابعة، مثل الذكاء الإصطناعي وماكينات التحكم الرقمي والإلكترونيات وصناعة السيارات وصناعة الحلي وغيرها من التخصصات والصناعات المتقدمة.

وكانت قد شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مراسم افتتاح ورشتى «لوبان – مصر»، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور السفير الدكتور محمد البدري سفير مصر في الصين، ولياو لي شيانج سفير الصين في مصر، وعدد من القيادات بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالى والبحث العلمى، وممثلي جامعة عين شمس وكلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة وكلية تيانجين المهنية للنقل.

ومن جهته، رحب الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير لشئون التعليم الفني، نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالحضور، معربًا عن سعادته بهذا الافتتاح المتزامن لورشة لوبان فى كل من جامعة عين شمس ووزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن هذه سابقة هي الأولى من نوعها، وهى إنشاء ورشتين للوبان فى مصر مما يعكس عمق الصداقة والمحبة بين الشعبين المصرى والصينى.

وقال نائب الوزير، إن افتتاح ورشة لوبان يأتي في وقت بدأت فيه مصر مهمة طموحة لإصلاح التعليم الفني والتكنولوجي، ولا شك أن ممارسات التعليم المهنى وطرق التعلم التى لمسناها فى ورش لوبان كانت ملهمة لنا في إصلاح التعليم الفني المصري على ركائز أساسية من بينها ضمان الجودة والاعتماد على منهجية الجدارات والشراكة مع القطاع الخاص والتشجيع على الابتكار وريادة الأعمال.

وأشار نائب الوزير، إلى أننا قد بدأنا بالفعل في استخدام ورشة لوبان الكائنة فى المدرسة الفنية المتقدمة بمدينة نصر في تدريب الطلاب باستخدام مناهج متقدمة ومعدات حديثة وطرق تعلم متطورة، وأننا على ثقة بأن هذه الورشة ستتحول تدريجيًا إلى مركز تميز يحتوي على أفضل الممارسات في التعليم والتدريب الفني والمهني في مصر.

اقرا ايضا : «شوقي» يوضح حقيقة صرف مرتبات المعلمين على أساسي 2020

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة