صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


براءة اختراع تكشف عن شريط Touch Bar لأجهزة MacBook

ناريمان محمد

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 06:58 م

كشف براءة اختراع جديد، عن خطط آبل لأجهزة MacBook المعاد تصميمها العام المُقبل.
 
ووفقاً مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، إلاصدار الجديد من شريط Touch Bar لأجهزة MacBook العام المقبل،  يشبه تمامًا الإصدار الحالي، باستثناء أن الطراز الجديد يتميز بخاصية Force Touch .
 
 
تُظهر براءة الاختراع المُقدّمة في مايو 2019 بوضوح Touch Bar على MacBook بدوائر جديدة تجعل Force Touch تعمل، لا توجد تفاصيل أخرى حول كيفية عملها، ولكن ليس من الصعب تخيل استخدام Force Touch على Touch Bar لتجنب النقرات العرضية، وهو أمر يشكو منه العديد من مستخدمي MacBook.
 
جهاز Mac الوحيد الذي يتميز بشريط Touch Bar حاليًا هو MacBook Pro، ولم تُعطِ آبل أبدًا أي إشارات على أنها تخطط لجلب شريط OLED التفاعلي الصغير إلى طرازات أخرى منذ أن تم تحديث MacBook Air مؤخرًا ولديه Touch ID فقط.
 
 
وتمثل Force Touch تقنية ردود الفعل اللمسية من آبل التي يمكنها اكتشاف الاختلافات الدقيقة في الضغط والاستجابة بشكل مختلف اعتمادًا على مدى قوة النقر على الجهاز.
 
 ويتيح شريط Touch Bar للمستخدمين تكوين اختصارات ووظائف مفصلة أكثر؛ مما يمكن لأي مفتاح ميكانيكي التعامل معه.
 
 
تم تقديم مستشعرات Force Touch لأول مرة مع الجيل الأول من ساعة آبل Apple Watch وتسمح للشاشة بتحديد ضغط اللمس من أجل تنفيذ إجراءات مختلفة بناءً على كثافة اللمس.
 
وبدأت الشركة بإضافتها إلى لوحة تتبع حواسيب ماك بوك في عام 2015 للحفاظ على جميع وظائف لوحة التتبع التقليدية دون الحاجة إلى أزرار ميكانيكية، حصل iPhone 6s على تقنية 3D Touch في نفس العام، وهي في الأساس نفس التقنية ولكن للأسف تم إيقافها في أجهزة iPhone الحديثة.
 
وعلى الرغم من أن Apple Watch لم تعد تمتلك Force Touch أيضًا، فقد لا يزال لدى آبل خطط لإضافة هذه الميزة إلى منتج آخر.
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة