التعاون الإسباني ينظم ورشة فنية لتعزيز المساواة بين الجنسين من خلال الكوميكس التعاون الإسباني ينظم ورشة فنية لتعزيز المساواة بين الجنسين من خلال الكوميكس

وكالة التعاون الإسباني تنظم ورشة فنية لتعزيز المساواة بين الجنسين

وردة الحسيني الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 07:05 م

شارك ستة فنانون مصريون شباب في ورشة عمل بعنوان "رسم المساواة" التي نظمتها الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي بهدف استكشاف الطرق التي يمكن من خلالها أن يسهم فن "الكوميكس" والرسوم التوضيحية في تحقيق المساواة بين الجنسين. 

ونظمت الورشة للعام الثالث على التوالي،  من أجل التنمية في إطار مبادرة الأمم المتحدة "ارسم العالم: 16 يوما من الفعاليات للتصدي للعنف الجندري"، والتي تستمر من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر. 

وتعد ورشة "رسم المساواة 2020" تجربة تعليمية تشاركية استكشف فيها المشاركون كيف يكون لعدم المساواة بين الجنسين تأثير على عملهم الفني، وكيف يمكن أن يكون لعملهم تأثير في تحقيق المساواة بين الجنسين. وقد تبنى الفنانون من خلال الأنشطة المختلفة، موقفًا نقديًا لفهم القوالب النمطية الجنسانية في التمثيل المرئي للنساء والرجال بشكل أفضل. وبناءً على هذا المنظور الجديد، اقترحوا الأعمال التي عالجت عن قصد بعض القضايا المحددة. أخيرًا، تعرف الفنانون على الأشكال المختلفة التي يمكن ترجمة أعمالهم إليها من أجل توسيع نطاق جمهورهم. 

 

وقد تبنى التعاون الإسباني أهداف التنمية المستدامة في مصر ومن بينها المساواة بين الجنسين، ضمن أبرز أولوياتها

جدير بالذكر أن التعاون الإسباني في مصر وضع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، الخاص بالمساواة بين الجنسين، ضمن أولوياته الرئيسية. ولهذا دخلت الوكالة الإسبانية خلال السنوات الماضية، في شراكة مع مؤسسات عامة مثل المجلس القومي للمرأة للنهوض بأجندة النوع الاجتماعي،

 ودعمت منظمات المجتمع المدني المصرية في جهودها لتحسين فرص المرأة ، وأنجزت نحو 19 مشروعا في هذا القطاع.

اقرا ايضا : الخارجية الإسبانية تنظم تدريبات للإعلاميين من 10 دورة عربية

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة