الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الإجتماعي

القباج: عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بلغ 3 ملايين و600 ألف أسرة

محمد البنهاوي الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 07:07 م

تفقد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ، دار حضانة الأمل والرضع، وجمعية الهلال الأحمر المصري، وزيارة مركز العناية المركزة والغسيل الكلوي،وحضان الأطفال المبتسرين ، وتفقد معرض الكليم بصنعاء وناقشت مشكلات الكليم بفوه، وسلمت 620 مشروعاً، ضمن مشروع فرصة"الدواجن البيضاء "بالشهابية بقرية الشهابية .

وقالت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الإجتماعي ، إن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة على مستوى الجمهورية قد بلغ 3 ملايين و600 ألف أسرة.

وأضافت القباج ، خلال لقائها بفضائية "ten" ، أن برنامج تكافل وكرامة شمل ضم 75 ألف سيدة من المرضعات والحوامل، بالإضافة لصرف 500 جنيه لدعم المشرفات بالحضانات على مستوى الجمهورية، وكذلك تسديد مصروفات المدارس لـ 2 مليون طالب وطالبة.

وأشارت وزيرة التضامن الإجتماعي، إلى أن الوزارة حريصة عل توفير فرص عمل من خلال مشروعات صغيرة، منها توفير تأمينات للصيادين بالمحافظة، وتوفير بدل لهم للصيد، علاوة على عمل مراكب صغيرة للسيدات العاملات في مجال الصيد.

وأعلنت الوزيرة عن تخصيص 300 نول حديث لصناعة النسيج والحرف اليدوية للعاملين في هذا القطاع خاصة بمدينة فوة بالمحافظة، مع العمل علي المساهمة في تصريف منتجات هؤلاء العاملين.

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة