الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي

6 فنانين مصريين يشاركون بورشة لتعزيز المساواة بين الجنسين

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 07:19 م

شارك ستة فنانين مصريون شباب في ورشة العمل التى نظمتها الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بعنوان "رسم المساواة" التي تهدف الى استكشاف طرق يمكن من خلالها أن يسهم فن الكوميكس والرسوم التوضيحية في تحقيق المساواة بين الجنسين.


وذكرت سفارة إسبانيا بالقاهرة -في بيان صحفى اليوم الثلاثاء- أن الوكالة الإسبانية نظمت الورشة للعام الثالث على التوالي في إطار مبادرة الأمم المتحدة "ارسم العالم: 16 يوما من الفعاليات للتصدي للعنف الجندري"، التي تستمر من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر الجارى. 


وأوضحت السفارة ان ورشة "رسم المساواة 2020" تعد تجربة تعليمية تشاركية استكشف فيها المشاركون تاثير عدم المساواة بين الجنسين على عملهم الفني، وكيف يمكن أن يكون لعملهم تأثير في تحقيق المساواة بين الجنسين، وأشارت إلى أن (التعاون الإسباني) تبنى أهداف التنمية المستدامة في مصر ومن بينها المساواة بين الجنسين، ضمن أبرز أولوياتها، كما وضع التعاون الإسباني في مصر الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، الخاص بالمساواة بين الجنسين، ضمن أولوياته الرئيسية. 


وأقامت الوكالة الإسبانية فى هذا الصدد خلال السنوات الماضية، شراكات مع مؤسسات عامة مثل المجلس القومي للمرأة للنهوض بأجندة النوع الاجتماعي، ودعمت منظمات المجتمع المدني المصرية في جهودها لتحسين فرص المرأة ، وأنجزت نحو 19 مشروعا في هذا القطاع.

الاخبار المرتبطة

«مي» تواجه «فارس» «مي» تواجه «فارس» الأحد، 24 يناير 2021 01:09 ص

 

ياسر جلال يواصل تصوير «ضل راجل» ياسر جلال يواصل تصوير «ضل راجل» السبت، 23 يناير 2021 10:35 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة