صورة ارشيفية صورة ارشيفية

إجراء جديد من «مترو الأنفاق» لمواجهة انتشار فيروس «كورونا»

نشوة حميدة الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 07:27 م

كشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق عن الاتجاه لتطوير جداول التشغيل لاستيعاب زيادة الركاب، وذلك لتحسين الخدمة اليومية المقدمة، وكذلك راحة الركاب لحين تطوير الأنظمة.

وأكد المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مترو الأنفاق سوف يتجه إلى تقليل زمن التقاطر في ظل الإمكانيات المتاحة، وزيادة عدد القطارات من أجل استيعاب الزحام في المحطات، منعا للتكدس الذي قد يتسبب في انتشار فيروس كورونا بين الركاب.

وأشار إلى التنسيق مع إدارات الصيانة لرفع قدرة القطارات منعا لأي أعطال واردة تتسبب في تعطل الحركة والزحام داخل المحطات والقطارات.

في سياق متصل، شددت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق على ركاب الخطوط الثلاثة، بضرورة احترام خصوصية الآخرين، باعتبار الأمر من السلوكيات الحضارية.

كما أكدت إذاعة المترو على ضرورة الإلتزام بإرتداء الكمامات الطبية داخل القطارات والمحطات منعا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب.

وأعلنت الإذاعة عن استمرار توقيع غرامات مالية على الركاب غير المتلزمين بقرار الحكومة الخاص بارتداء الكمامة الطبية منعا لانتشار وباء كورونا في ظل البدء في الموجة الثانية.

وشددت إذاعة مترو الأنفاق أيضا على الركاب بضرورة ارتداء الكمامات منعا لتوقيع محاضر ضد غير الملتزمين وإحالتهم للنيابة، وكذلك توقيع غرامات مالية لهم.

اقرا ايضا : بطول 30 كيلومترا.. «5 مليارات دولار» تكلفة الخط السادس للمترو

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة