محافظة قنا محافظة قنا

تدريب وتشغيل 430 شابًا وفتاة من 30 قرية بقنا والأقصر

أبو المعارف الحفناوي الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 07:30 م

شارك حازم عمر نائب محافظ قنا، في اجتماع اللجنة التنسيقية لدعم ومتابعة مشروع "شباب صناع" بديوان عام مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك بحضور حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد كمال نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وأسعد السيد وكيل وزارة القوى العاملة، ومسئولي جمعية تنمية قدرات المجتمع وحماية البيئة والمعروفة باسم "ريدك قنا".

اقرأ أيضا| محافظ الاسماعيلية يشدد على سرعة إنهاء جميع المشروعات المعلقة

واستعرض نائب المحافظ أنشطة المشروع والتي تستهدف تدريب وتشغيل 480 من الشباب من الجنسين بعدد 30 قرية من القرى الأكثر احتياجاً بمحافظتي قنا والأقصر، من خلال التدريب على 5 حرف يدوية وتراثية هي (صناعة خشب السرسوع  - الفركة القناوي – الخياطة – التطريز – السرفلة).

وأشار "عمر"، خلال الاجتماع إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بالصناعات اليدوية، حيث تم تخصيص منطقتين لإنشاء تكتلات لصناعتيّ "الفركة والعسل الأسود" بمدينتيّ نقادة ونجع حمادي.

وشاركت المحافظة بمعرض "تراثنا"، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في أكتوبر الماضي، من خلال جناح يضم 7 عارضين لمنتجات صناعة الفركة بنقادة يمثلون أكثر من 500 حرفي لصناعة الفركة بقنا، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بتلك الصناعات الحرفية.

وأكد نائب المحافظ، ضرورة عمل وحدة دائمة للتدريب على تلك الصناعات وإقامة معارض ثابتة ومتحركة لترويج منتجاتها لاسيما في الأماكن التي تشهد إقبالا من المواطنين، مقدمًا شكره للقائمين على المشروع لدعمهم فكرة ريادة الأعمال داخل المحافظة، والتي تساهم بشكل فعال في توفير فرص عمل مناسبة لأبناء قنا.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة