صورة ارشيفية صورة ارشيفية

3 طرق للإبلاغ عن حالات سرقة التيار الكهربائي

محمد محمود الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 07:33 م

انتشرت خلال الفترة الأخيرة العديد من حالات السرقة للتيار الكهربائي  التي تكبد  قطاع الكهرباء خسائر كبيرة خلال الأونة الأخيرة وتزيد من نسب الفقد التي تسبب مشاكل في شركات توزيع  الكهرباء علي مستوي المحافظات . 


ورصدت "بوابة أخبار اليوم " طرق الإبلاغ  عن حالات سرقة التيار الكهربائي وهي كالتالي :

 
أولا :  أي مواطن يستطيع الإبلاغ عن حالات سرقة التيار من خلال إبلاغ شركة توزيع الكهرباء التابع لها أو من خلال أي فرع من فروع الشركة  وتقوم الشركة بإرسال فنيين لمعاينة موقع البلاغ والتأكد من صحته وفي حالة صحة البلاغ يتم  تحرير محضر ضبطية قضائية لمَن قام بسرقة التيار.


ثانيا : الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي للقطاع السكنى والتجاري من خلال إبلاغ مباحث الكهرباء أو شرطة الكهرباء وتقوم بتحرير محضر بالواقعة وإرساله لشركة توزيع الكهرباء لتقدير القيمة المالية .

 ثالثا : يمكن الإبلاغ أيضًا عن السرقة من خلال موقع وزارة الكهرباء الذي تقوم بتحويل تلك الشكوى إلى الشركة التابع لها المشترك.

والجدير بالذكر أن شركة الكهرباء أو المباحث تقوم بتحرير محضر الضبطية القضائية أو السرقة على صاحب الوحدة السكنية الموجود فيها وليس على مالك أو صاحب العقار، أما في حالة قيام مباحث الكهرباء بتحرير المحضر على صاحب العقار بالخطأ، فيجب على المواطن صاحب العقار القيام بتقديم تظلم إلى شركة الكهرباء التابع لها، ثم تقوم الشركة بتشكيل لجنة تقوم بعمل تحريات عن صحة التظلم، ومَن المنتفع الحقيقي من تلك الوحدة السكنية المالك أم المستأجر.

إقرأ أيضاً خلال 24 ساعة.. «الأمن الاقتصادي» يضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي

الاخبار المرتبطة

خالد صقر رئيسا لهيئة الطاقة الذرية خالد صقر رئيسا لهيئة الطاقة الذرية الأربعاء، 27 يناير 2021 03:13 م

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة