محافظ دمياط خلال الاجتماع محافظ دمياط خلال الاجتماع

محافظ دمياط: تلقينا 49 ألف طلب تصالح بإجمالي 310 ملايين جنيه

محمد قورة الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 07:38 م

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أن إجمالي الطلبات التى تقدم بها المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بلغت 49248 طلب بقيمة متحصلات لرسوم الفحص والجدية 309.908 مليون جنيه.

وأضافت أنه يتم فحص الطلبات من خلال 5 أمانات فنية بعدد 54 للجنة تضم أساتذة جامعيين واستشاريين للمعاينة وبيان الحالات المستوفاة للشروط وغير المستوفاة وفقًا للقوانين المُنظمة و طبقاً لأحكام قانون التصالح.

أقرأ أيضا| محافظ دمياط: إنهاء 95 % من أعمال معالجة محطة شطا

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المحافظ بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة ومديرى إدارات الأملاك ومركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار والمتابعة، حيث تابعت المحافظ آخر المستجدات بملف التصالح فى مخالفات البناء وذلك بعد إنتهاء المدة التى حددتها الدولة لتلقي طلبات التصالح وسداد نسبة الـ25% منذ أمس الاثنين الموافق 30 نوفمبر.

وفى سياق متصل وجهت محافظ دمياط بالإسراع فى معدلات فحص هذه الطلبات ومخاطبة المواطنين ممن لم تستوف طلباتهم للشروط لاستكمال أوراقهم وكذا تقديم بيان بالحالات المرفوضة.

وأشارت إلى أن دمياط كانت من أولى المحافظات فى الانتهاء من ملف تقنين أراضى الدولة، حيث أكدت على أهمية تكاتف الجهود بين جميع الأجهزة لتحقيق ذلك بهذا الملف أيضاً.

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة