دوج دوسي دوج دوسي

حاكم أريزونا الجمهوري يلقن ترامب درسًا في القانون

منال بركات الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 07:54 م

نشر حاكم ولاية أريزونا، دوج دوسي، تغريده على "تويتر" يتفاخر فيها بنزاهة انتخابات ولايته، حيث تعرض لهجمات عنيفة بسبب عملية التصويت في ولايته من جانب الرئيس دونالد ترامب.

وبنفس الأسلوب "الترمبي" رد دوسي بدوره بعدد من التغريدات التي تشرح عملية انتخابات ولايته والضمانات الموضوعة لمنع أي نوع من الاحتيال على نطاق واسع، وهو بالضبط ما زعمته حملة ترامب دون أي دليل فعلي.

في أول منشور له، نجد دوسي "يتفاخر" بنظام الانتخابات في الولاية، وأضاف في بحث دقيق أنه تحدث عن ذلك "في المكتب البيضاوي". 

والجدير بالذكر أن دوسي قبل أيام من الواقعة كان يتباهى أمام الكاميرات، بتواصل الرئيس ونائبه معه على مدار اليوم عده مرات، مما دفعه إلى تحديد نغمه خاصة لتليفون ترامب، بأغنية وطنية تقديرا له، وأعلن عن ذلك على الملاء، ورصدت الكاميرات أثناء التصديق على نتيجة الولاية رنين هاتف الحاكم بنغمه الرئيس، ولم يكن أمام دوسي في تلك اللحظة سوي غلق الهاتف. وهو ما أذاعته معظم القنوات.

وفي تغريده قال دوسي، لقد كنت صريحًا جدًا بشأن نظام الانتخابات في أريزونا، وتفاخرت به كثيرًا، بما في ذلك في المكتب البيضاوي. 

لقد أجرينا التصويت المبكر منذ عام 1992. لم نلغ التصويت في يوم الانتخابات كما دفع البعض، لن نحرم أي ناخب من حق التصويت. 

وتابع: في ولاية أريزونا، لدينا بعض من أقوى قوانين الانتخابات في الدولة، وهي القوانين التي تعطي الأولوية للمساءلة وتحدد بوضوح الإجراءات الخاصة بإجراء الانتخابات، وطرح الأصوات، وحتى الطعن في نتائج الانتخابات.

وقدم دوسي إنذارًا نهائيًا إلى ترامب وحملته، مشيرًا إلى أن هناك الآن نافذة مدتها خمسة أيام لتقديم "تحدٍ موثوق به" في المحكمة.

قال: "إذا كنت تريد الطعن في النتائج، فقد حان الوقت الآن.. هذا هو القانون.. لقد أقسمت على الالتزام بذلك، وأنا آخذ مسؤوليتي على محمل الجد".

وكان الرئيس دونالد ترامب، قد ثار ضد دوسي وهدده على تويتر لاتباعه قانون الولاية والتصديق على نتائج الانتخابات، والتي أكدت فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، على ترامب، بأكثر من 10 آلاف صوت.

في الوقت الذي وقف المتظاهرون المؤيدون لترامب يهتفون ضد دوسي، ووصفوه بأنه "خائن" للرئيس وذلك بعد لحظات فقط من توقيع دوسي على نتائج انتخابات أريزونا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة