صومعة الكسارة
صومعة الكسارة


إنشاء صومعة الكسارة للغلال بتكلفة 250 مليون جنيه بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 08:05 م

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنة تم الانتهاء من 97% من الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها بصوامع الغلال بناحية الكسارة بمركز ومدينة الحسينية والمقامة على مساحة 12 فداناً بعدد 18 خلايا بسعة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن بتكلفة 250 مليون جنيها.

لافتاً إلى أن الهدف من إنشاء تلك الصوامع هو خدمة مركز الحسينية، والعديد من المراكز والمدن المجاورة وذلك في إطار المتابعه المستمرة للمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها على أرض المحافظة، تزامناً مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية: تشكيل لجنة فنية لترفيق المنطقة الصناعية ببلبيس

وقال المحافظ أن الدولة تولي اهتماماً بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية وتوفير التسهيلات مع الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، حرصاً من الدولة على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف القطاعات الخدمية وتقديم سُبل التعاون والتسهيلات للجهات المنفذة للمشروع لإستكماله ودخوله الخدمة وفقاً للجدول الزمني المحدد لإنهائه ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وأوضح المهندس سامى معجل ، رئيس مركز ومدينة الحسينية أنه تم تركيب المحول الكهربائي وجميع الوصلات الكهربائية والأعمال الميكانيكية وإطلاق التيار الكهربائي استعداداً لإجراء التشغيل التجريبي.

وأضاف رئيس المدينة أنه تم الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية الخاصة بالمبني الإداري والسور بنسبة 97 % وجاري تركيب بلاط الموقع العام، ومن المقرر الإنتهاء من التشغيل التجريبي والتشطيبات النهائية تمهيداً  لدخول الصوامع الخدمة العام الجاري وإستلام الأقماح من المواطنين في بداية توريد القمح.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة