وزير الرياضة يتابع آخر استعدادات استضافة مونديال اليد
وزير الرياضة يتابع آخر استعدادات استضافة مونديال اليد


وزير الرياضة يلتقى سفراء 31 دولة لترتيبات مونديال اليد

«الرياضة»: غدا نعلن تفاصيل استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد

محمود المخبزي

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 08:30 م

تنظم غدا وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات مؤتمرا صحفيا موسعا بمقر الهيئة للإعلان عن كافة تفاصيل الخطط التنفيذية الخاصة باستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد خلال الفترة من 13 إلى 30 يناير المقبل.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الصحفى حضور وزراء الشباب والرياضة والصحة والتعاون الدولى والسياحة والآثار ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات ورئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد و31 سفيرا للدول المشاركة فى البطولة بالقاهرة خاصة أنها البطولة الاولى التى تشهد مشاركة 32 منتخبا فى تاريخها وتنظمها مصر بمفردها.

وتتضمن فعاليات المؤتمر التواصل عبر الفيديو كونفرانس مع جميع رؤساء الاتحادات لكرة اليد للدول المشاركة فى البطولة. وسيتم خلال المؤتمر استعراض خطط الإجراءات والضوابط الاحترازية الخاصة بوزارة الصحة وذلك فيما يتعلق باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وجميع المشاركين فى البطولة وعرض خطة التواجد الجماهيرى ومنظومة التذاكر لكافة الصالات وعرض تقديمى يتضمن آخر تطورات الصالات المستضيفة للبطولة وصالات التدريب الفرعية.

وأكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن كافة الإجراءات التنظيمية تجرى على قدم وساق خاصة فى ظل التعاون المثمر مع الاتحاد الدولى لكرة اليد برئاسة د. حسن مصطفى الذى يتابع كل كبيرة وصغيرة، مشيرا إلى لجنة الاتحاد الدولى للعبة التى حضرت منذ أيام للقاهرة أشادت بكافة التجهيزات الخاصة بالبطولة وتجهيز الصالات الأربع بهذا الشكل الجمالى والرائع وتوفير كل إمكانات النجاح المبهر للبطولة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تنعم وتتلقى يوميا دعما كبيرا من القيادة السياسية ومتابعة وتأكيد دائم على أهمية توفير كل إمكانات النجاح مؤكدا أنه لديه توجيه على التنظيم المميز والمبهر لأى حدث تستضيفه مصر.

وأوضح أن اجتماع الغد سيتضمن العديد من التفاصيل الخاصة بالبطولة وإطلاع سفراء الدول المشاركة فى المونديال العالمى على كافة الترتيبات التى يأتى فى مقدمتها الترتيبات والإجراءات الصحية المتبعة فى ظل المعاناة التى يعانى منها العالم بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أن الوزارة تتواصل بشكل لحظى مع وزارة الصحة التى قدمت مجهودا كبيرا فى توفير كل الإجراءات الصحية التى سيتم اتباعها سواء أثناء حضور الجماهير أو اثناء المباريات فضلا عن أماكن الإقامة وأماكن التدريب والمواصلات التى سيتم تخصيصها لكل الوفود المشاركة.

وأوضح الوزير أن الاتحاد الدولى وافق على حضور 50 % من الجماهير فى المونديال مؤكدا أن الوزارة قدمت كل السيناريوهات الخاصة بالحضور الجماهيرى سواء كان كاملا بحضور 100 % أو كرسى وكرسى أى حضور 50 % أو كرسى وكرسيين وهو ما يعنى حضور ثلث السعة المحددة للجماهير فى الصالات المستضيفة للمباريات.

مؤكدا أن موافقة الاتحاد الدولى على حضور 50 % ستسهم بشكل كبير فى نجاح البطولة خاصة أن الجماهير أحد العوامل المهمة فى تلك البطولات.

وكشف الوزير عن الاستمرار فى الزيارات الميدانية للصالات الاربعة للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة موجها رسالة إلى كل الوفود المشاركة : اطمئنوا مصر بلد الأمان والأمن وقادرة على تنظيم أفضل مونديال لليد فى ظل الدعم الكبير من القيادة السياسية.

ووجه الوزير الشكر إلى كل الجهات والوزارات المتعاونة فى تنظيم المونديال خاصة أن العالم كله يعانى وتأثر بتبعيات فيروس كورونا ولكن فى مصر الأمور كانت تجرى سريعا من أجل تجهيز الصالات فى الوقت المحدد وفقا للاتفاق مع الاتحاد الدولى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة