دير سانت كاترين دير سانت كاترين

تطبيقا للإجراءات الاحترازية..

دير سانت كاترين يعتذر عن استقبال الأفواج السياحية

مايكل نبيل الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 08:36 م

أعلن دير القديسة سانت كاترين بجنوب سيناء، عن إغلاق أبوابه تماما لمدة 5 أيام، ابتداء من يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر حتى يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر الجاري.

وتعتذر إدارة الدير عن استقبال أي زيارات للأفراد والأفواج السياحية، موضحة أن الصلوات والقداسات داخل الدير تقتصر فقط على رهبان الدير.

وقال الأنبا نيقولا انطونيوس مطران طنطا والمتحدث الرسمي لكنيسة الروم الأرثوذكس، أن إدارة الدير لا تنوي إجراء أي مفاوضات بخصوص هذا الشأن.

وجاءت تلك القرارات نظرا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكنائس للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وتحتفل  كاتدرائية سانت كاترين بالإسكندرية، بعيد شفيعتها وشفيعة المدارس الكاثوليكية بالإسكندرية، بحضور المطران كلاوديو لوراتي، مطران اللاتين بمصر، كما شارك القمص أنطونيوس غطاس، وكيل عام البطريركية، والأب انطوان توفيق، رئيس دير سانت كاترين بالإسكندرية، وعدد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات، وقام المطران، بالاحتفال بالذبيحة الإلهية، ومباركة عدد من خدام الكنيسة الكاثوليكية بالإسكندرية.

كان المطران كلاوديو لوراتي، قد تفقد الجمعة الماضية، المعهد الكاثوليكي للعلوم الدينية بالإسكندرية، برِفقة الأب أنطوان توفيق رئيس دير سانت كاترين بالإسكندرية كما استقبل الأب شربل، نائب مدير المعهد، وعددًا من القائمين عليه، مع قيامه بجولة تفقدية، حيث إن الزيارة تعد الأولى له بعد سيامته.

اقرأ أيضا : ضمن قائمة التراث العالمي.. كل ما تريد معرفته عن دير سانت  كاترين

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة