المتهمان بقتل حارسة مصنع العبور بعد ضبطهما
المتهمان بقتل حارسة مصنع العبور بعد ضبطهما


خريج «العلوم» شرح جيرانه.. وعصابة «الأخوين» تقتل حارسة المصنع

4 جرائم قتل بشعة.. القليوبية تتصدر بــ«مذبحة مصغرة»

محمد راضي- دسوقي عمارة- سليمان محمد

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 08:40 م

4 جرائم قتل بشعة.. شهدتها مناطق متفرقة من البلاد أمس، كان لمحافظة القليوبية نصيب الأسد منها، وقعت  جريمتان منهم في مدينة العبور، فيما شهدت قرية السيفا بمركز طوخ بالقليوبية أيضًا جريمة بشعة تشبه مذبحة مصغرة، راح ضحيتها شخصان وأصيب 4 آخرين، فيما شهدت دائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة جريمة مركبة قام مرتكبها بقتل المجني عليه وسرقته وكانت النتيجة حصيلة صفرية، ليفاجأ المتهم بأن الضحية «مفلس».

وشهدت قرية السيفا بمركز طوخ مذبحة مصغرة راح ضحيتها طالب بكلية الطب وموظف ستيني كان جزاؤهما القتل، بعدما تدخلا لفض مشادة كلامية نشبت بين جارهم خريج كلية العلوم ووالدته، فما كان منه إلا أن يفرط في تشريح كل من وقف في طريقه، حتى بلغت الحصيلة قتيلين و4 مصابين، ليتضح أن المتهم مريض نفسي أصابته نوبة تشريح اسقطت هذا العدد من الضحايا.. وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم خريج كلية العلوم ويعاني من مرض نفسي منذ فترة، وسبق وأن شوهد يسير في الشارع ويهذي بكلام غير مفهوم، وحاولت أسرته علاجه أكثر من مرة.

وفي القليوبية تجرد شقيقان من كل معاني الرحمة والإنسانية واقتحما مصنعا بالعبور لسرقته، وقاما بجمع كل ما خف وزنه وغلا ثمنه، وعندما حاولا الهروب بالمسروقات ليلا سمعا أصوات خفراء المصنع فقررا المبيت في حجرة بالمصنع للصباح، ولكن سوء حظ حارسة بالمصنع قادها لدخول الغرفة فقاما بشل حركتها وتكميم فمها وقتلها ولاذا بالهرب بعد سرقة سيارة بالمصنع وبعض محتوياته ومبلغ مالي وكأن الصدفة قادتها لتلقى مصرعها على أيدى اللصين.. توصلت تحريات فريق البحث إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهما: عامل 40 سنة بذات المصنع ومُقيم بمركز المحلة بالغربية" العاطل 38 سنة له معلومات جنائية ومُقيم بسمنود بالغربية.. وبمواجهتهما بالتحريات أقرا بها واعترفا تفصيلياً بإرتكابهما الواقعة.

«التباع الطماع»

طمعا فى السرقة والاستيلاء على مملوكات الضحية قام  «محمد .ع»، 27 سنة، يعمل تباعا، بقتل  عماد جلال عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك أداة «حجر» وما إن أيقن استغراق المجنى عليه فى سبات عميق حتى وجه إليه عدة ضربات باستخدام الحجر فأحدث ما به من الإصابات التى أودت بحياته فى دار السلام بالقاهرة.

وأكدت  التحقيقات قيام المتهم بارتكاب تلك الجناية تسهيلا لارتكاب جنحة أخرى ارتبطت بها وهى أنه وفى ذات الزمان والمكان شرع فى سرقة المنقولات المملوكة للمجنى عليه ليلا إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو عدم حمل المجنى عليه أية مبالغ مالية، كما أحرز أداة "حجر "مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص.

وحددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، جلسة 19 ديسمبر الجاري، أولى جلسات محاكمة تباع لاتهامه بجريمة قتل مواطن فى دار السلام. عقدت جلسة المحاكمة أمس برئاسة المستشار محمد طه جابر رئيس المحكمة وعضوية المستشارين جمال عبد العال السمرى ومحمد سامح عبد الخالق ومصطفى أنور مؤمن الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر صبحى عبد الحميد ومحمد صابر.

لغز العربي

وتمكنت الأجهزة الامنية والبحثية بمديرية امن القليوبية من كشف غموض العثور على جثة "عربى الجنسية" 59 سنة ملقى بقطعة أرض بمدخل مدينة العبور الجديدة وبها سحجات متفرقة وآثار احمرار حول الرقبة.. تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.. توصلت التحريات إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهما سائقان يحملان نفس الجنسية.. وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة، وقررا أنه نظرا لعلمهما بملكية المجنى عليه لشقة عقدا العزم على التخلص منه بدافع الاستيلاء على الشقة.

واعترف المتهمان بأنهما توجها لمكان تواجد المجنى عليه أمام سنتر العبور واصطحباه بسيارة ملاكى "ملك المتهم الأول" بحجة توصيله لمسكنه وبالقرب من مدينة العبور الجديدة قاما بتهديده وإكراهه على توقيع عقدين لبيع شقته على بياض واستوليا منه على 400 جنيه وهاتفه المحمول وعقب ذلك قام المتهم الثانى بلف حبل حول رقبته فأودى بحياته وتخلصا من جثته بإلقائها بقطعة ارض فضاء وأرشدا عن السيارة المستخدمة فى الواقعة وعقدى بيع الشقة مدون بهما بصمة المجنى عليه وهاتفه المحمول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة