سمحية أيوب سمحية أيوب

سميحة أيوب: «ناصر» اهتم بالثقافة والفن.. والسادات كان «داهية» في السياسة

حازم بدر الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 09:01 م

أكدت سيدة المسرح العربى الفنانة القديرة سميحة أيوب، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كانت لديه رؤية مستقبلية رغم تحفظها على اتفاقية «كامب ديفيد».

وأضافت سميحة أيوب – في حوار لـ«جريدة الأخبار»- قائلة: رفضتها وما زال لدىّ نفس الأسباب لرفضها، ولكن الآن أستشعر أن السادات كان عنده رؤية مستقبلية وأدرك أن «الحكاية هتخرب» لذلك وقع الاتفاقية، وليس معنى إدراكى لذلك أنى موافقة عليها.

وتابعت: لا خلاف على أن السادات كان سياسيا داهية، أصفق له على ذلك، ولكنه لم يكن مثل عبد الناصر فى الاهتمام بالثقافة، فقد كرمنا عبد الناصر ومنحنا الأوسمة التى حملتنا مسئولية الفن النظيف.

حول مساحة الحرية للفن في زمن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، قالت: كنا بننتقد النظام فى عهده، فمسرحية «الفتى مهران» على سبيل المثال، كنا ننتقد فيها ذهابه لليمن.. وأثناء العمل فى فيلم «شيء من الخوف»، أوعز البعض لعبد الناصر أن كلمة «باطل» التى تتردد فى الفيلم على وزن « ناصر»، فغضب كثيرا ممن قالوا ذلك، وقال دعوهم يكملوا الفيلم، لأن النظام اللى يوقعه فيلم يبقى نظام فاشل ولازم يمشي.

وأضافت: عبد الناصر قاد ثورة وإجراءات إصلاحية تضمنت توزيعا عادلا للثروات والأراضي، ومن الطبيعى أن من أضير من هذه الإجراءات لا يكون سعيدا بها.
 

اقرأ أيضا | سميحة أيوب: المهرجانات السينمائية تحولت إلى «عروض أجساد»

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة