الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري


الأهلي يتأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على الاتحاد بهدفين

كريم فؤاد

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 09:53 م

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي في التأهل إلى نهائي مسابقة كأس مصر بعد الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات نصف نهائي مسابقة كأس مصر على استاد السويس الجديد.

وسجل هدفي الأهلي محمد مجدي قفشة في الدقيقة 72 وحمدي فتحي في الدقيقة 89 فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد رزاق سيسيه في الدقيقة 35.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي وسط الملعب عمرو السولية وحمدي فتحي، وأمامهما الثلاثي حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجيرالدو، وفي الهجوم مروان محسن، فيما جلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي ورامي ربيعة وبدر بانون ومحمود وحيد وأكرم توفيق وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن ومحمود كهربا.

استحوذ الأهلي على الكرة في الدقائق الأولى وظهرت أول ملامح الخطورة عندما توغل السولية ومرر كرة خطيرة للشحات، لكن دفاع الاتحاد تدخل بشكل سريع، وفي الدقيقة 11 لاحت فرصة خطيرة للمنافس قبل أن يتدخل الشناوي ويحافظ على نظافة شباك الفريق.

وفي الدقيقة 22 ضاعت فرصة خطيرة للأهلي، حيث مرر الشحات كرة بينية لكن مروان محسن وضعها أعلى المرمى، لتضيع فرصة هدف محقق، ورد الاتحاد بهجمة خطيرة بعد تصويبة قوية من جانب كريم ممدوح مرت بسلام على مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 30 شن لاعبو الأهلي هجمة خطيرة انتهت بتمريرة من معلول للخلف لكن دفاع الاتحاد أنقذها.

وفي الدقيقة 35 نجح رزاق سيسيه في تسجيل الهدف الأول في المباراة، وبعدها كثف لاعبو الأهلي من محاولاتهم لإدراك التعادل، ونفذ أفشة ركلة ثابتة بطريقة لكن دفاع المنافس نجح في إبعادها.

وفي الدقائق الأخيرة ضاعت فرصة محققة عن طريق جيرالدو، بعد احتساب الحكم تسللا غير صحيح على اللاعب، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في تسجيل هدفين الأول عن طريق محمد مجدي قفشة في الدقيقة 72 ثم نجح حمدي فتحي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بتأهل الأهلي إلى مسابقة كأس مصر ويواجه طلائع الجيش يوم السبت المقبل والذي حقق انتصارا على الزمالك بنتيجة 3-1.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة