الجلسة التحضيرية الرابعة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع الجلسة التحضيرية الرابعة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع

مساعد رئيس «القابضة للتشييد»: قانون تملك الأجانب بحاجة لتعديل

شيماء مصطفى- مصطفى حسن- السيد شكري الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 01:18 ص

أكد المهندس ممدوح عبادة، مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، سيشهد حضورا كبيرا سواء من جانب الصناع والمستثمرين والخبراء والأكاديمين ورجال الأعمال.

وأشار "عبادة"، خلال الجلسة التحضيرية الرابعة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، والمقرر عقده 19 ديسمبر، إلى أهمية الحديث عن البيئة الاستثمارية ككل وليس قوانين فقط.

وقال: "المستثمر الأجنبي لن يأتي أو يتشجع للدخول في السوق المصري إلا بمزيد من الحوافز التي تجعله يقدم على ذلك، وبما يرصده من أوضاع للمستثمر المصري داخل بلاده".

وأوضح أن هناك تحدي في ملف تصدير العقار وهو القانون الخاص بتملك الأجانب والذي يقضي بعدم التصرف في العقار قبل 5 سنوات، مؤكدًا أن هذا الأمر يحتاج إلى تعديل.

من جانبه، أكد أحمد مصطفى مساعد رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير للمتابعة، أهمية مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في هذا التوقيت مع انتشار جائحة كورونا عالميا.

وأكد على التركيز على أهمية الفرد كعنصر أساسي يجب الاستثمار فيه في سبيل تطوير أي نشاط صناعي، تجاري، اقتصادي أو زراعي، في كافة المجالات وباختلاف حجم أعمال المنشآت، وضرورة إعداد برامج توعية وندوات للمواطنين والعاملين للحث على روح الانتماء وأهمية ما يتحقق من إنجازات ومشروعات بأيديهم والحفاظ عليها ودعمها بالتعاون مع الشركات أو الوزارات المختصة، الأمر الذي من شأنه رفع مستوى المبادئ لدي الفرد وتوفير كثير من النفقات وتجنيب أي هدر لمقدرات الدولة، فعندما تتحقق كل الظروف الملائمة للاستثمار، لابد من جاهزية الفرد لتنفيذ الخطط الطموحة.


بينما أكد رجل الأعمال عمرو المحروقي، أهمية التفرقة بين رجال الصناعة الحقيقين الذين يستهدفون توسيع أنشتطهم، ويساهمون في توفير فرص عمل جديدة، وبين سماسرة الأراضي وخبراء التسقيع.

وأشار إلى أن أهم التحديات التي تواجههم تتمثل في قطع الأراضي التي يتم تخصيصها، حيث يشترط منع التصرف لأي قطعة سواء رهن أو تأجير بمعنى وجود معوقات في كراسة الشروط نفسها، وقد نواجه بسببها أزمة في نقل ملكية أي مصنع.

اقرأ أيضا| حسين عيسى: توصيات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي» دخلت حيز التنفيذ
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة