صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وزراء على طاولة «التوك شو» .. أبرز المداخـلات بالفضـائيات

حامد عبدالحليم

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 07:29 ص

تستعرض"بوابة أخبار اليوم"اليوم أهم المداخلات الهاتفية واللقاءات التي أجراها عدد من الوزراء على مدار اليوم لبرامج الفضائيات المصرية "التوك شو"، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

 

وزير الزراعة : لدينا اكتفاء ذاتي من الأسماك| فيديو

 

كشف السيد القصير وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق على إنشاء 3 مزارع مصرية نموذجية مشتركة بجنوب السودان، قائلاً إننا نهدف إلى تنمية الثروة ورفع مستوى المربي الصغير، مضيفاً أن مشروع المليون ونصف مليون فدان يهدف لزيادة الرقعة الزراعية.

 

وقال القصير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن لدينا مساحات وأماكن متعددة للاستصلاح لزيادة الرقعة الزراعية، ، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي يهتم دائما بدعم القطاع الزراعي، مؤكداً أن الرئيس مهتم بتوفير الأمن الغذائي للمواطنين، مضيفا أن الأمن الغذائي مرتبط بصحة المواطن.

 

وأضاف وزير الزراعة، أننا نمنح مراكز تجميع الألبان شهادات اعتماد دولية تمكنه من التصدير، لافتا إلى أن قيمة شهادة الاعتماد الدولي لمراكز تجميع الألبان 50 ألف جنيه تتحملها الدولة، مؤكداً أن 5.5 مليون طن إنتاج مصر من الألبان ونقوم بالتصدير ولا نستورد، مشيرا إلى أن لدينا اكتفاء ذاتي مة الأسماك.

 

وأكد ، أن مصر لم تتعرض لأي أزمة في السلع الغذائية أو الخضروات في أزمة كورونا، مستدركاً أنه نعمل على توفير السلع الغذائية وتكون في متناول الجميع.

 

القباج: عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بلغ 3 ملايين و600 ألف أسرة

 

تفقد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ، دار حضانة الأمل والرضع، وجمعية الهلال الأحمر المصري، وزيارة مركز العناية المركزة والغسيل الكلوي،وحضان الأطفال المبتسرين ، وتفقد معرض الكليم بصنعاء وناقشت مشكلات الكليم بفوه، وسلمت 620 مشروعاً، ضمن مشروع فرصة"الدواجن البيضاء "بالشهابية بقرية الشهابية .

 

وقالت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الإجتماعي ، إن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة على مستوى الجمهورية قد بلغ 3 ملايين و600 ألف أسرة.

 

وأضافت القباج ، خلال لقائها بفضائية "ten" ، أن برنامج تكافل وكرامة شمل ضم 75 ألف سيدة من المرضعات والحوامل، بالإضافة لصرف 500 جنيه لدعم المشرفات بالحضانات على مستوى الجمهورية، وكذلك تسديد مصروفات المدارس لـ 2 مليون طالب وطالبة.

 

وأشارت وزيرة التضامن الإجتماعي، إلى أن الوزارة حريصة عل توفير فرص عمل من خلال مشروعات صغيرة، منها توفير تأمينات للصيادين بالمحافظة، وتوفير بدل لهم للصيد، علاوة على عمل مراكب صغيرة للسيدات العاملات في مجال الصيد.

 

وأعلنت الوزيرة عن تخصيص 300 نول حديث لصناعة النسيج والحرف اليدوية للعاملين في هذا القطاع خاصة بمدينة فوة بالمحافظة، مع العمل علي المساهمة في تصريف منتجات هؤلاء العاملين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة