طريق الموت بحر البقر جنوب بورسعيد يحصد الأرواح طريق الموت بحر البقر جنوب بورسعيد يحصد الأرواح

«طريق الموت» بحر البقر جنوب بورسعيد يحصد أرواح عمال الاستثمار.. صور

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 12:54 م

كتب: السيد رزق
في الوقت الذي تهتم به الحكومة المصرية بمنظومة الطريق للحد من الحوادث حفاظا على أرواح المواطنين.. وبالرغم من سعي كافة الجهات الحكومية المعنية للوصول إلى حياة آدمية.. إلا أنه تم التجاهل تماما لشريان هام وحيوي يطلق عليه طريق (الموت).

طريق بحر البقر موازي لترعة السلام ويربط بين بورسعيد والمنزلة والمطرية بمحافظة الدقهلية.

 

مسار طريق بحر البقر عبر خرائط جوجل ..


هذا الطريق تسبب في إزهاق أرواح عديدة، للعديد من المارين به، فضلا عن عمال الاستثمار الذين يمرون عليه ذهابا وإيابا صباح ومساء من منزلهم إلى عملهم بمصانع الاستثمار بـبورسعيد  التي يبلغ عددها ٨٩ مصنعا ويعمل بها ٣٥ ألف عامل من بورسعيدوالمحافظات المجاورة الشرقية الدقهلية ودمياط.

 

ويمر عدد كبير من العمال على ذلك الطريق المشئوم بسبب أنه طريق اتجاهين في حارة طريق واحد ضيق جدا «حارة واحدة» ملبد بالحفر والمنحيات الخطرة التي تعوق سيولة السير وتعرض المسافرين عليه لمخاطر عديدة ولا ينجو احد اذا صادقه في المقابل رعونة السائقين المنتشرين بطول الطريق وخاصة سائقي الشاحنات التي يفاجئ بقدومها مسرعة في وجهه محدثة كارثة إنسانية بكل المقاييس.

 

اقرأ أيضا| جناة تحت السن.. هل يحتاج قانون الطفل إلى التعديل؟

 

التقت «الأخبار المسائي» بكل الأطراف لمعرفة ملابسات الحوادث ..

 

شهود عيان
وتقول بدور إبراهيم رخا الهاروني (٦٠ سنة) ربة منزل: «كنت مسافرة على طريق بحر البقر لحضور في عزاء المطرية.. وشاهدت بنفسي حادث مأساوي مروع وتوقف تام للمرور على طريق بحر البقر بسبب حادث تصادم مروع مأساوي وشاهدت الجثث منثورة على حافتي الطريق ورأيت الأهالي يضعون التراب على الدماء المسالة على الأرض للمتوفين والمصابين وسط بكاء وعويل» .


وقال محمد غريب وإبراهيم محمد سلطان، سائق ميني باص، «لقد عانيت منذ سنوات طويلة من الطريق الموازي لترعة السلام الذي يربط بين بورسعيد والمنزلة.. وبسبب المطبات وانخفاض الأرض قد تعرضت أكثر من مرة للموت المحقق ولكن إرادة الله تنجينا من هذا الطريق الذي يشهد حوادث السيارات المنكوبة».

 

وقال أشرف قرش، سائق درجة أولى، «لقد عانيت كثيرا من خطورة هذا الطريق الوعر الذي يهدد حياة المواطنين.. ويربط بين محافظتي بورسعيد والدقهلية ونحاول تفادي الحفر المنتشرة فى الطريق مما يعرضنا لخطر التصادم مع السيارات المواجهة لنا.. ووجود مطبات عمياء دون أية لوحات إرشاداية ودون مبرر لوجودها يقيمها سكان المنطقة المجاورة لها..فضلا عن الهبوط الأرضي والحفر المجاورة لترعة السلام بطول الطريق» .

 

ويقول على عبده عفيفي سائق درجة ثانية (٥٥ سنة)،  «لقد تعرضت أثناء قدومي من المنزلة إلى بحر البقر جنوب بورسعيد لخطر مفاجئ وجود حفرة اضطررت إلى كبس فرامل بشدة جعلت طفلي  يرتطم  رأسه بسقف السيارة ويسقط في دواسة السيارة مما جعله يبكي ومرعوبا طوال الطريق.

 

اقرأ أيضا| «تبطين وتأهيل الترع».. يعيد لمصر 5 مليارات متر مكعب مياه

 

ويقول جابر محمد الزغبي (٤٥ سنة) سائق ميني باص، «شاهدت بنفسي حادث سيارة لعمال الاستثمار  بسبب مطب مفاجئ جعلها تصطدم بأخرى قادمة في الاتجاه المعاكس بأقصى سرعة للسيارتين مما تسبب في حادثة مروعة تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة ولم يتحرك ساكنا من المسؤولين لوقف نزيف الدم».


ويقول محمد عمر البغدادي تاجر مواشي، كنت مسافرا على طريق بحر البقر ومعي بعض المواشي لنقلها للتجار وفجأة حدث لنا مأساة في حادث تصادم وضاعت على بعض الأموال بسبب ذلك.. ونطالب المسؤولين بإيجاد حلول جذرية لهذا الطريق ومنع حوادث مستقلين السيارات التي تمر عليه.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة