خطوات  الطعن في حالة رفض التصالح بمخالفات البناء
خطوات الطعن في حالة رفض التصالح بمخالفات البناء


بعد مدة الفترة.. خطوات الطعن في حالة رفض التصالح بمخالفات البناء

محمود كساب

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 01:42 م

 

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مد فترة التقدم للتصالح فى مخالفات البناء، حتى نهاية العام.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الموافقة جاءت استجابة لمطالب عدد من المواطنين الذين تزاحموا على الوحدات الإدارية المخصصة لاستقبال طلبات التصالح فى الأيام الأخيرة، وكذا استجابة لمطالب عدد من الجمعيات الأهلية التى تتولى حالياً سداد قيمة التصالح لأهالينا من القرى الأكثر احتياجاً.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" كيفية تقديم طعن في حالة رفض الجهة الإدارية المسئولة طلب التصالح في مخالفات البناء.

ويجوز لمن رفض طلبه للتصالح و تقنين الأوضاع التظلم مـن قـرار الرفض أو من قيمة التصالح خلال ثلاثين يوما من تاريخ إخطاره به، وتختص بنظر التظلمات لجنة أو أكثر تشكل بقرار من المحافظ أو رئيس الهيئة المختصة، وذلك برئاسة مستشار من مجلس الدولة وعضوية كلا من مهندس استشاري متخصص في الهندسة المدنية، وتقوم تلك اللجنة بإعطاء مقدم التظلم ما يفيد تقدمه به وتاريخيه وبيان المستندات المرفقه به.

تتولى اللجنة للنظر في التظلم المقدم، ومن حقها أن تطلب من ذوي الشأن استيفاء أي مستندات أو دراسات لازمة أخرى لاتخاذ قراره، في الطلب المقدم، وتقوم اللجنة بعد ذلك بإخبار قرارها لصاحب التظلم سواء بقبول طلبه أو رفضه.

 

بعد مدة الفترة.. الأوراق المطلوبة لتقديم طلب التصالح بمخالفات البناء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة