صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بيونتيك: بدأنا تسليم لقاح فايزر.. وسنوزعه في بريطانيا خلال يومين

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 01:56 م

أعلنت شركة بيونتيك الألمانية في مؤتمر، الأربعاء 2 ديسمبر، أنها بدأت عملية تسليم لقاحها المشترك مع شركة فايزر الأمريكية.


وأضافت الشركة، أنها تتوقع بدء توزيع لقاحها المشترك في بريطانيا خلال يومين.


وقالت الشركة الألمانية إن 2% من الخاضعين لتجارب اللقاح عانوا من صداع خفيف وإعياء، لكنهم في الوقت نفسه لم يلاحظوا أي مخاطر للقاح المشترك خلال التجارب الأخيرة.

اقرأ ايضًا:  في الأسواق خلال أيام.. تحديد مواعيد تسليم شحنات لقاحات كورونا


كما أضافت بيونتيك أنها ستحصل على موافقة أوروبية وأمريكية على لقاح فايزر في منتصف ديسمبر، مشيرة إلى أنها تجري اختبارات حول لقاح كورونا في أفريقيا وآسيا.


كانت شبكة CNN نشرت تقرير يفيد بأن شركة فايزر ستسلم أولى شحنات اللقاح الخاص بها في 15 ديسمبر القادم، كما يتم تسليم الشحنات الأولى من لقاح مودرنا في 22 ديسمبر.


وقال التقرير إنه ستتوقف تواريخ تسليم هذه الشحنات بدرجة كبيرة على قرارات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خلال الأيام القادمة للسماح باستخدام هذه اللقاحات في حالات الطوارئ. 

اقرأ ايضًا:  فرنسا تعلن موعد حملات التلقيح ضد كورونا


كانت «فايزر» قد قدمت طلبًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية في 20 نوفمبر الماضي من أجل الحصول على إذن تسليم وتوزيع شحناتها، ثم تقدمت «مودرنا» بطلب مماثل في 30 نوفمبر.


ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية التابعة لإدارة الغذاء والدواء لمراجعة بيانات شركة فايزر وتقديم توصية إلى إدارة الغذاء والدواء بشأن السماح باللقاح في 10 ديسمبر القادم.


وحددت الوثيقة فترة زمنية مدتها أربعة أيام بين 11 و 14 ديسمبر للمراجعة وتقديم التوصيات حول من يجب أن يتلقى اللقاح أولاً. ثم في 15 ديسمبر، من المتوقع أن يتم تسليم الجرعات الأولى من لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر، وفقًا للخطوط العريضة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة