وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


مصر تشارك في ندوة مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وائل نبيل

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 03:03 م

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الندوة العالمية السابعة عشر لمؤشرات الاتصالات  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي ينظمها مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر عبر الإنترنت، تحت شعار "نحو مجتمع رقمي شامل".

وتعدّ الندوة المحفل العالمي الرئيسي لقياس الاتصالات، وقياس مجتمع المعلومات، وتجمع الندوة منذ عام 1996 وزراء الحكومات ورواد الأعمال والمنظمين والمسؤولين الوطنيين في مجال الإحصاءات وكبار الأكاديميين والعاملين على إنتاج بيانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحليلها، من جميع أنحاء العالم، لمناقشة القضايا المتعلقة باتجاهات مجتمع المعلومات وقياسها.

ومن شأن نواتج المناقشات التي ستعتمدها الندوة أن توفر التوجيه الاستراتيجي للمجتمع الدولي، بما فيه الاتحاد الدولي للاتصالات، بشأن أولويات العمل في المستقبل فيما يتعلق بالتنسيق الدولي لقياسات مجتمع المعلومات. 

وستعرض نتائج الأعمال التي اضطلع بها فريق الخبراء المعني بمؤشرات الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفريق الخبراء المعني بمؤشرات استعمال الأسر للاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات والاتصالات لعام 2020 لاعتمادها.

ويفتح باب المشاركة في الندوة أمام جميع أعضاء الاتحاد والخبراء في مجال قياس مجتمع المعلومات، ويشارك في الندوة عادةً حوالي 500 مشارك من أكثر من 100 بلد من العاملين في مجال إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوزارات والهيئات التنظيمية وشركات تشغيل الاتصالات وشركات التكنولوجيا والمكاتب الإحصائية الوطنية ذات الصلة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو إحدى أقدم الهيئات العالمية القائمة.

وانطلقت فعاليات الندوة العالمية السابعة عشر لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفترة ـ التي تنعقد خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر عبر الإنترنت، تحت شعار " نحو مجتمع رقمي شامل". 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة