«البحوث الإسلامية» يواصل اختبارات الابتعاث العام
«البحوث الإسلامية» يواصل اختبارات الابتعاث العام


مجمع البحوث الإسلامية يواصل اختبارات الابتعاث العام

إسراء كارم

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 03:06 م

واصل مجمع البحوث الإسلامية بـ الأزهر الشريف عقد الاختبارات الشفوية للمسابقة العامة للابتعاث لعام 2020/2021، لليوم الثاني على التوالي، وذلك للتخصصات الشرعية والعربية والوعظ والعلوم الثقافية.

 

وتفقد الأمين العام لـ مجمع البحوث الإسلامية د.نظير عياد، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر، لجان الاختبارات، مؤكدا خلال متابعته أن لجان الاختبارات تضم عمداء وأساتذة كليات جامعة الأزهر، حيث تجري الاختبارات اعتمادًا على برامج إلكترونية حديثة في اختيار وتوزيع الأسئلة لضمان الشفافية والعدالة في اختيار أكفأ المبعوثين لتمثيل الأزهر الشريف.

من جانب آخر، واصل أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية لقاءات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمحافظة بني سويف وجامعتها لليوم الثاني على التوالي، شملت عدة ندوات في كليات "الآداب- العلوم - علوم الأرض - التجارة - الحقوق".

 

تناولت الندوات قضايا توعوية وفكرية مهمة تشغل أذهان الشباب، كان أبرزها ترسيخ ثقافة التعايش والتسامح، وأهمية دور الشباب في بناء الأوطان، ومنهج الإسلام في التصدي للشائعات والأخبار الكاذبة، واستثمار فترة الشباب في الإقبال على الله وبناء الذات، وضوابط علاقة الرجل بالمرأة، وأسس اختيار شريك الحياة في ضوء القرآن والسنة، وأهمية الأخلاق في رقي المجتمعات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة