جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظ الشرقية: لن اقبل أي تخاذل في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

سناء عنان

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 03:55 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتماما خاصا بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، وأنه لابد من تشجيع المواطنين المتعديين على الأراض بسرعة الإنتهاء من إجراءات التقنين والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة في هذا الشأن، وذلك لتقنين أوضاعهم المخالفة تحت مظلة القانون.

 

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإرسال خطابات للمواطنين غير الجادين في تقنين أوضاعهم لمطالبتهم بإسراع الخطى في إجراءات تقنين أوضاعهم المخالفة وسرعة دفع الرسوم المستحقة عليهم طبقاً للقانون مع التنبيه أنه في حالة عدم الجدية سيتم الإخلاء الفوري للمبنى أو الأرض في موعد أقصاه شهر من تاريخه.

 

اقرأ أيضا| إغلاق 6 منشآت غذائية وإعدام طن أغذية فاسدة بالشرقية

 

وطالب المحافظ بإعداد تقرير مفصل كل أسبوعين موضح به نسب التنفيذ في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مشددا على سرعة الإنتهاء من هذا الملف الهام لإسترداد حقوق الشعب والدولة.

 

وقدم المحافظ  الشكر لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لهم لأدائهم المتميز في التعامل مع ملف التصالح في مخالفات البناء حتى استطاعت المحافظة الحصول على مركز متقدم على مستوى الجمهورية في استقبال طلبات التصالح من المواطنين وتحصيل نسبة الجدية الـ 25 %.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس ومحمد حجازي رئيس مركز ومدينة مشتول السوق وخالد دومة نائب رئيس مركز ومدينة أبو حماد  بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، وسكرتيري عموم مجالس مدن بلبيس ومشتول السوق وأبو حماد ورؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لهم لإستعراض ومتابعة عدد من الملفات الهامة ومنها ملف تقنين أراضي أملاك الدولة و التعديات على الأرض الزراعية.

 

و شدد المحافظ  على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لمحاولات التعدي عليها بالبناء أو التبوير باعتبارها تمثل قضية أمن قومي وغذائي للمواطنين، مؤكدا أنه لن يسمح بأي حالة تعدي على الأرض الزراعية وسيتم إحالة كل من يثبت تورطه أو تقاعسه في الحفاظ على الرقعة الزراعية إلى جهات التحقيق لإتخاذ اللازم حياله طبقاً للقانون.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة