الإكوادور تهدي «المركز الثقافي الإسباني» كتب في فنون الرواية والشعر  
الإكوادور تهدي «المركز الثقافي الإسباني» كتب في فنون الرواية والشعر  


الإكوادور تهدي «المركز الثقافي الإسباني» كتب في فنون الرواية والشعر

نادية البنا

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 04:32 م

نظم « معهد ثربانتس » المركز الثقافي الأسباني، مؤتمرا للإعلان عن إهداء دولة الإكوادور للمعهد مجموعة من الكتب الهامة والمتنوعة مؤلفة بالأسبانية لكتاب من الأكوادور.

وحضر المؤتمر وتبادل وثيقة الإهداء كلا من خابيير رويث سييرا، مدير « معهد ثربانتس »، و رفاييل بنتي مييا سفير الأكوادور وأيضا أنا أزابيل  مديرة المكتبة بالمعهد .  

 

 

ووجه خابيير رويث ، مدير المعهد، شكره لسفير الأكوادور على إهداء دولته هذه الكتب للمعهد، وأكد أن هذه الكتب إضافة جديدة للمكتبة ، كما أنها ستثريها بعناوين لكتب جديدة لكتاب من إحدى الدول الناطقة بالأسبانية .  

 

وأضاف رويث، أن هذه الكتب مكتوبة من قبل كتاب مهمين في مجالات أدبية متنوعة ، ويصعب الحصول عليها ،مشيرا إلى أن مكتبات المعهد على مستوي العالم تتجاوز الـ 50 مكتبة ، وكل واحدة من هذه المكتبات تهتم بجموعة كتاب، وهنا فالمعهد يحمل اسم كاتب ارجنتيني وهو ثربانتس؛ وهو ما يجعل هناك اهتمام كبير بكتابات وإبداعات كتاب دول أمريكا الناطقة بالأسبانية .  

 

أما رفاييل بنتى ، سفير الأكاودور ، قال إنه شرف لهم المشاركة والتواجد في البيت الرسمي لنشر الثقافة الأسبانية والدول الناطقة بها ، كما أنه نافذة لنشر الثقافة الأسبانية وتعريف العالم بها .  

 

وأوضح بنتي أن دولة أسبانيا هى الدولة التي ورثتهم الله ، كما منحتهم جزء من تشكيل الثقافة بالأكوادور .  

وأعلن أنهم قرروا إهداء هذه الكتب فى مجالات الرواية والشعر لقراء مكتبة « معهد ثربانتس » لمنحهم الفرصة للتعرف أكثر على الملامح الثقافية للدولة ،  والعادات والتقاليد المميزة لها ، وأيضا أشهر الاحتفالات بها ، مشيرا إلى أن الكثير منها يظهر فيه التأثير الأسباني ، والبعض الأخر متأثرا بالعادات والملامح الثقافية للسكان الأصليين للإكوادور .  

 

وقام مدير معهد ثربانتس وسفير الأكوادور بتبادل وثيقة تسليم الكتب للمعهد من قبل الأكوادور لتكون متاحة للقراء من المصريين والناطقين بالأسبانية من الدول الأخرى ومقيمين في مصر .

 

 

وقالت أنا أزابيل ، مديرة المكتبة ، إنه لولا الكتب التي تهديها سفارات دول أمريكا اللاتينية الناطقة بالاسبانية لن يكون هناك فرصة للطلاب المهتمين بالأسبانية الحصول عليها .  

 

 

الجدير بالذكر أن دولة الأكوادور قامت بإهداء المعهد مجموعة من الكتب في وقت سابق ، كما قامت دولة المكسيك بإهداء المعهد 1000 كتاب في مجالات متنوعة ، ودول أخري من دول أمريكا الناطقة بالأسبانية .  

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة