احتفالية تدشين أكبر مشروع ريادى وتنموى بأسوان
احتفالية تدشين أكبر مشروع ريادى وتنموى بأسوان


محافظ أسوان: مزايا غير مسبوقة لشباب رواد الأعمال

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 05:00 م

 

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في احتفالية تدشين أكبر مشروع ريادي وتنموي "شباب أسوان يبتكر"، أن الـ 100 فكرة لشباب رواد الأعمال ستتحول لواقع ملموس بمشروعات حقيقية، ومهمتنا تذليل العقبات بالمتابعة المستمرة، لأننا في مرحلة العمل الجاد وليس الكلام والشو الإعلامي، ولذا فإن أحلامنا ليس لها حدود لتصبح أسوان بكم في مقدمة المحافظات وأفضل مقصد عالمي وإقليمي للسياحة والإستثمار.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة غاده أبوزيد نائب المحافظ، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة برئاسة الدكتور عادل زين الدين عميد كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، بالإضافة إلى مسئولى الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وخلال كلمته، قرر محافظ أسوان تنظيم مسابقة "شباب أسوان يبتكر" لريادة الأعمال سنوياً في شهر أكتوبر ثم إعلان النتائج في ديسمبر من كل عام.

 

اقرأ أيضا| ندوة عن التأمين الصحي الشامل بمركز «شباب الحصايا» في أسوان

 

وأشار إلى أن المزايا الممنوحة لشباب رواد الأعمال غير مسبوقة سواء في التراخيص أو التمويل أو التخفيضات في الفوائد البنكية، أو في زيادة فترة السماح الممنوحة.

 

وأضاف اللواء أشرف عطية أنه مخطط إقامة معسكر ودورات تدريبية متقدمة للفائزين تشمل زيارات ميدانية للمناطق والتجمعات الصناعية الكبرى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، وبالتوازي ستنظم المحافظة برامج تدريب للشباب ليصبحوا رواد أعمال قادرين على اقتحام سوق العمل.

 

وأكد أن الباب مازال مفتوح لإستقبال المزيد من الأفكار الإبداعية لتحويلها لمشروعات جادة تدور بها عجلة الإنتاج والعمل والتنمية المستديمة للمجتمع الأسواني.

 

وفي ختام الإحتفالية قام أشرف عطية بتكريم أعضاء لجنة التحكيم بإهدائهم درع المحافظة، موجهاً الشكر لشركاء النجاح وهم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وأيضاً مؤسسات المجتمع المدني والمحلي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة