ممثلي الطوائف المسيحية
ممثلي الطوائف المسيحية


لمناقشة قانون الأحوال الشخصية.. أول اجتماع بين الكنائس والحكومة

مايكل نبيل

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 05:09 م

 

اجتمع اليوم الأربعاء، ممثلو الكنائس المصرية بمقر وزارة العدل، مع المستشار شريف الشاذلي مستشار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لمناقشة المسودة النهائية لمشروع قانون الأحوال الشخصية الخاصة بالأقباط في مصر، تمهيدًا لتقديمه إلى مجلس النواب في دورته الجديدة لإقراره.


وقال القس الدكتور رفعت فتحي ممثل الكنيسة الإنجيلية، في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن اجتماع اليوم تم بحضور ممثلي الكنائس المصرية لمراجعة البنود التي وضعتها كل كنيسة الخاصة بقانون الأحوال الشخصية للأقباط بهدف الوصول لبنود تتفق عليها جميع الطوائف المسيحية . 


وأضاف فتحي أنه من المقرر أن يتم انعقاد عدة اجتماع أخرى مع الحكومة حتى يتم التواصل إلى مسودة نهائية لطرحها على مجلس النواب لقرار قانون الأحوال الشخصية للأقباط. 

 

 

اقرأ أيضا| الأنبا تادرس يستقبل محافظ بورسعيد لتقديم التعازي في القمص صموئيل يوسف

وتابع ان الاجتماع المقبل سوف يتم انعقاده يوم الاربعاء المقبل ، وذلك بحضور ممثلي الكنائس المسيحية ، موكدا ان الاجواء كانت تسير بشكل جيد وتوافق من جميع الاطراف على القانون .
يشار إلى أن قانون الأحوال الشخصية للطوائف المسيحية تضمن 186 مادة في نسخته الأخيرة، وينتظر إنهاء نقاشاته بوزارة العدل، تمهيدًا لإرساله لمجلس النواب في دور انعقاده المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة