وزير المالية
وزير المالية


بالفيديو.. وزير المالية: مصر ثاني أفضل معدل نمو في العالم رغم ظروف كورونا 

عواد شكشك

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 05:37 م

 

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن جائحة كورونا أثرت سلبًا على الإقتصاد في أنحاء العالم كله، مشيراً إلى أنه جرى العمل على إستمرار خفض الدين العام، وأن الإتجاه الإقتصادي كان يسير في تحسن على مستوى النمو، حيث كانت تستهدف الحكومة أن نحقق معدل نمو يتخطى الـ6%. 
وتابع وزير المالية خلال كلمته بقمة مصر الإقتصادية، أن "الوضع الإقتصادي حصل فيه دربكة في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا"، مشيرًا إلى أن أرقامنا في النمو الذي كنا مستهدفين أن نتخطى 6% لم نحققه ولكن حققنا 3.6% ولكن على مستوى العالم نحن ثاني أفضل معدل نمو على مستوى العالم.
وأوضح أنه على مستوى العجز كنا مستهدفين أن نحقق 6.3% ولكن عندما إنخفض النمو لم نستطيع أن نحقق هذا الرقم ولكن لم نقل بشكل كبير، مؤكدًا أن  العام المالي الجاري من المستهدف أن نحقق 2.8% إيرادات. 
وقال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه مرت نص المدة الزمنية لبرنامج الإصلاح الإقتصادي، وكانت جيدة ، لافتًا إلى أن الأداء الإقتصادي المصري جيد بشكل أكبر من المتوقع مما يبعث رسالة ثقة لكل من هو يتعامل مع مصر من خارج مصر.
وأشار وزير المالية ، إلى استمرار النمو الإقتصادي ومعدلات البطالة في معدلات طبيعية، كما أنه تم العمل على استمرار خفض الدين العام، مضيفًا: "بالنسبة للمعاشات ضخينا فيها لزيادتها وفى المرتبات وعمل تحسين لمرتبات المهن الطبية بالإضافة إلى زيادة حجم الإعفاء الضريبي وزودنا شرائح الضرائب".
وأوضح أن الإرتباط مع صندوق النقد الدولي بالنسبة للمتعاملين يعد شيئا جيداً وإيجابياٍ، مضيفًا: "نحن نؤدى بشكل جيد جدًا والإقتصاد المصري جيد ومطمئن، والسفير الأرجنتيني أشاد ببرنامج الإصلاح الإقتصادي المصري".

إقرأ أيضاً|

 بشرى سارة من وزير المالية للعمالة غير المنتظمة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة