جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


جامعة أسيوط تنظم مؤتمرا لمناقشة آخر المستجدات العلمية في أمراض القلب

محمد منير

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 05:38 م

 

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تضم العديد من الأقسام والمراكز والوحدات الطبية والتي تضم تخصصات متميزة عالميا، لافتا إلى أن قسم طب القلب والأوعية الدموية يعد من أكثر الأقسام المتميزة علميا والتى تقدم خدمة تشخيص وعلاج مجموعة كاملة من أمراض القلب المزمنة طويلة الأجل والحادة بالإضافة إلى تلقي العلاجات الأكثر فعالية فى مجال القلب والأوعية الدموية.

وأشاد بجهود كوادر القسم فى متابعة كل ما هو جديد فى هذا التخصص الدقيق من خلال المؤتمرات واللقاءات والمحافل العلمية التى تسهم فى تبادل الخبرات والمعارف العلمية بين رواد هذا التخصص وذلك من شأنه الارتقاء بالخدمة الطبية.

جاء ذلك تزامنا مع مشاركة الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث في افتتاح وقائع المؤتمر السنوى العاشر للقسم والذى يسلط الضوء على آخر المستجدات العلمية فى أمراض القلب.

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسام العربى رئيس القسم ورئيس المؤتمر ومدير مستشفى القلب الجامعى، إلى جانب نخبة من رواد طب القلب من جامعة أسيوط وعدد من الجامعات داخل مصر وخارجها.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يناقش أعمال تطوير رحلة العائلة المقدسة

وفى مستهل كلمته؛ ثمن الدكتور أحمد المنشاوي حرص كوادر قسم القلب والأوعية الدموية على استمرار أنشطته التفاعلية رغم تداعيات جائحة كورونا ووسط إجراءات احترازية مشددة مع نقل كل ما يحدث ويتم عرضه أون لاين كلاً في أنً واحد لضمان مشاركة أكبر عدد يمكنه المشاركة سواء من الأطباء المشاركين بمحاضراتهم العلمية أو من يرغبوا بالحضور من كافة أنحاء العالم، وهو ما يدل على رغبتهم فى نشر المعرفة العلمية ومتابعة الجديد فى هذا التخصص.

وأكد أن هذا النشاط العلمى يعزز من الخدمة الطبية المتميزة التى تقدمها مستشفى القلب فى إنقاذ حياة المرضى بما تضمه من كوادر علمية من رواد قسم طب القلب، هذا فضلاً عن دورها الأكاديمى والتعليمي لشباب الأطباء.

وفى ختام كلمته؛ دعا كافة كوادر القسم إلى استمرار أنشطته العلمية والخدمية بما يصب فى صالح المرضى.

من جانبه؛ فقد أكد الدكتور علاء عطية، أن كلية الطب والمستشفيات الجامعية تدعم كافة الأنشطة العلمية التى تقدم أخر المستجدات العلمية فى مختلف التخصصات الطبية، مشدداً على دور اللقاءات والمؤتمرات العلمية والتي تسفر توصياتها عن سبل جديدة لتشخيص وعلاج الأمراض المختلفة وخاصة أمراض القلب لكونها أكثر التخصصات المرتبطة بحياة المرضى والذين يحتاجون رعاية خاصة وتشخيص دقيق وسليم.

وفى السياق ذاته؛ فقد أوضح الدكتور حسام العربي، أن النسخة العاشرة من المؤتمر يناقش أحدث الإرشادات الدولية في مختلف فروع طب القلب والأوعية الدموية ويشرف باستضافة أساتذة ورؤساء أقسام القلب من مختلف كليات الطب والقوات المسلحة ومعهد القلب، هذا فضلاً عن استضافته  ثلاثة من الخبراء الدوليين في مجالات تصوير القلب غير النافذ وقسطرة القلب التداخلية من إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

أما الدكتور خالد المغربي استاذ القلب بطب أسيوط ونائب رئيس المؤتمر؛ فقد أشار إلى أن المؤتمر يشمل العديد من الجلسات بأسلوب عرض ومناقشة حالات حقيقية في مجالات جلطات القلب وجلطات الرئة الحادة وهبوط عضلة القلب والذبذبة الأذينية وكذلك كيفية تشخيص وعلاج أمراض القلب في ظل جائحة كورونا.

وفى ختام الجلسة الافتتاحية؛ فقد تم تكريم المستشار وليد حنفى المستشار القانونى للمستشفيات الجامعية وعضو المكتب الفني لمحاكم القضاء الإدارى بمجلس الدولة، لجهوده تجاه المستشفيات الجامعية بأسيوط.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة