وزير المالية وزير المالية

وزير المالية يكشف عن زيادة استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية

عواد شكشك الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 06:11 م

كشف  الدكتور محمد معيط وزير المالية عن زيادة  الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية تتجاوز 23 مليار دولار حاليًا وذلك مقابل استثمارات بقيمة 21 مليار دولار الشهر الماضي.
وأضاف الوزير خلال  كلمته أمام مؤتمر قمة مصر الاقتصادية،اليوم الأربعاء ديسمبر ٢٠٢٠، أن أسعار الفائدة الحالية مناسبة للاستثمار إذ تتراوح بين 8.25 إلى 9.25%مقارنة بمعدلات وصلت إلي 13% في السنوات الماضية.
وقال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه مرت نصف المدة الزمنية لبرنامج الإصلاح الإقتصادي، وكانت جيدة ، لافتًا إلى أن الأداء الإقتصادي المصري جيد بشكل أكبر من المتوقع مما يبعث رسالة ثقة لكل من هو يتعامل مع مصر من خارج مصر.
وأشار وزير المالية ، إلى استمرار النمو الاقتصادي ومعدلات البطالة في معدلات طبيعية، كما أنه تم العمل على استمرار خفض الدين العام، مضيفًا: «بالنسبة للمعاشات ضخينا فيها لزيادتها وفى المرتبات وعمل تحسين لمرتبات المهن الطبية بالإضافة إلى زيادة حجم الإعفاء الضريبي وزودنا شرائح الضرائب».
وأوضح أن الارتباط مع صندوق النقد الدولي بالنسبة للمتعاملين يعد شيئا جيداً وإيجابيَا، مضيفًا: «نحن نؤدى بشكل جيد جدًا والاقتصاد المصري جيد ومطمئن، والسفير الأرجنتيني أشاد ببرنامج الإصلاح الإقتصادي المصري».
وأكد الوزير أن مصر ستحصل بنهاية ديسمبر الجاري على شريحة جديدة بـ 1.6 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولي الذي وقعته مؤخرا بقيمة 5.2 مليار دولار وحصلنا على ملياري دولار منه».
 إقرأ أيضاً وزير المالية يعلن قيمة وموعد صرف الشريحة الثانية من صندوق النقد

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة